آخر تحديث :الأحد - 25 فبراير 2024 - 06:21 م

اخبار عدن


مسؤول يحذر شركات نقل الركاب من مخالفة لوائح وقوانين هيئة تنظيم النقل البري

السبت - 18 مارس 2023 - 06:32 م بتوقيت عدن

مسؤول يحذر شركات نقل الركاب من مخالفة لوائح وقوانين هيئة تنظيم النقل البري

عدن تايم/خاص

نفذ رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، فارس أحمد شعفل، اليوم، زيارة مفاجئة لمكاتب شركات نقل الركاب الدولية بالعاصمة عدن، بمرافقة نائبه، سند بن ذيبان، وعددًا من مدراء العموم في الهيئة.
وأطلع شعفل عن كثب على سير عملية نقل الركاب وآليات عمل الشركات، ومدى التزامها بقوانين وتوجيهات الهيئة من حيث الأمن والسلامة والشروط الفنية للهيئة.
وأوضح فارس شعفل أن الزيارة استهدفت كافة مكاتب شركات نقل الركاب الدولية بعدن، بهدف التأكد من التزام المكاتب بنقل الركاب وفقا لجدول الرحلات الذي تعده الهيئة من حين لآخر، منعًا لتكدس المسافرين في ميناء الوديعة البري، لاسيما في الفترة الراهنة التي تشهد نشاطا كبيرا في عملية نقل الركاب الواصلين والمغادرين عبر الميناء الرابط بين بلادنا والمملكة العربية السعودية.
وأكد رئيس الهيئة، إلتزام شركات النقل بعدم رفع أسعار التذاكر بناء على توجيهات سابقة للهيئة، مشيرا إلى إجراءات قانونية رادعة ستتخذ بحق اي شركة مخالفة لتلك التوجيهات.
واضاف ان الزيارة شملت ايضا التأكد من مدى التزام مكاتب الشركات بالتصاريح الصادرة عن الهيئة، ورفع جودة الخدمات بما يحقق أعلى معايير ومتطلبات الأمن السلامة، لافتا الى اتخاذه إجراءات عقابية قانونية بحق عددا من الشركات المخالفة، خصوصا فيما يتعلق بتصاريح مزاولة العمل.
وحذر شعفل، في ذات السياق من مغبة مخالفة لوائح وقوانين الهيئة العامة لتنظيم النقل البري، مجددا تأكيده بأن قيادة الهيئة لن تتوانىء في انزال عقوبات قانونية تصل حد الايقاف عن العمل حال المخالفة.