آخر تحديث :الأحد - 25 فبراير 2024 - 06:46 م

اخبار وتقارير


عاجل / الإخوان والحوثيين يعرقلون ملف الأسرى (تفاصيل حصرية)

السبت - 18 مارس 2023 - 09:15 م بتوقيت عدن

عاجل / الإخوان والحوثيين يعرقلون ملف الأسرى (تفاصيل حصرية)

عدن تايم/خاص

كشفت مصادر مقربة من الوفد الحكومي المفاوض في ملف الأسرى الجاري مع مليشيات الحوثي في جنيف عن عراقيل تعيق استكمال الملف والتوقيع عليه.
وقالت المصدر في أفادة حصرية لـ"عدن تايم" : أن الإخوان والحوثيين يضعون عراقيل عديدة أمام التوقيع على صفقة تبادل الأسرى، التي يجري التباحث حولها منذ أيام وبرعاية أممية.
المصادر قالت إن الوفد الجنوبي ممثل جبهات الجنوب مع المقاومة الوطنية توافقوا على إطلاق كافة الأسرى وعلى رأسهم الوزير اللواء محمود الصبيحي، إلى أن الحوثيين يعترضون على بعض الأسماء، مع العلم أن الوفد الجنوبي هو من لديه الأسرى الأكثر من قادة وعناصر الحوثي.
وقالت المصادر لـ"عدن تايم" : أن وفد القوات العسكرية في مأرب والذي يتبع إخوان اليمن يشترط بدرجة رئيسية إطلاق سراحه قادة سياسية ومدنيين تابعين له ليسوا أسرى حرب وتم اعتقالهم في صنعاء ومناطق أخرى من قبل الحوثيين.
واضافت : أن الإخوان تنصلوا عن طرح اسم الوزير الصبيحي وفيصل رجب ضمن مطالبهم، كما أنه لا يوجد لديهم عدد كبير من الأسرى ولهذا طرحوا اسماء المعتقلين من القادة السياسيين والمدنيين المتابعين لهم.
وأكدت المصادر أن تعنت مليشات الحوثي وإصرار إخوان اليمن على إطلاق قادتهم السياسيين قبل أي توافق يعيق التوقيع على الاتفاق، وإتمام صفقة تبادل الأسرى.