آخر تحديث :الخميس - 25 أبريل 2024 - 07:13 م

كتابات


اللواء ركن جــواس..قـــاهـــر الـــحـــوثـــي والإخـــوان

الخميس - 23 مارس 2023 - 03:30 م بتوقيت عدن

اللواء ركن جــواس..قـــاهـــر الـــحـــوثـــي والإخـــوان

الـكـاتـب | أحـمـد الـسـبـاعـي

تحل الذكرى الأولى لإستشهاد اللواء الركن / ثابت مثنى جواس بعملية غادرة على أبواب المدينة الخضراء " 23 / 3 / 2022 "


في مثل هذا اليوم " 23 / 3 / 2023 " هو اليوم الذي مرت العاصمة عدن وكل أرض الجنوب الطاهرة بفاجعة بكل المقاييس ويوم حزن شديد مررنا به يوماً ، ويوم صعيب آلمت ذكراه وجداننا ومشاعرنا وقلوبنا إعتصرت ألماً بفراق القائد الشجاع الجسور " ثابت مثنى جواس " قائد قاعدة العند العسكرية قائد اللواء 131 مشاه.

ولقد خلد القائد البطل اللواء ثابت مثنى جواس سيرة عسكرية وتجربة مهنية واحترافية وقصة إلهام وطني سنتذكرها والأجيال بكل فخر واعتزاز ، فقد سطر رحمه الله تاريخاً عسكرياً جنوبياً ناصعاً زاخراً بالتضحية والفداء حتى لحظة استشهاده ، كيف لا وهو القائد الفذ الذي قاد راية التصدي للمشروع الإيراني وهزم مليشياته الحوثية الإرهابية في معقلها الأول، وكان من ضمن القادة البارزين في معركة اجثثاث الارهاب والتصدي لمليشياته الاخوانية حتى ترجل شرف الشهادة على ذات الطريق الذي سنواصل المضي فيه على عهد الرجال للرجال.

استشهد وهو في أوج وقمة عطاءه العسكري .. حيث كان الشهيد واحداً من بين تلك القيادات التي وهبت نفسها للهدف السامي والنبيل هدف تحرير الأرض وصيانة العرض من دنس أولئك الأوغاد الذين عبثوا بمقدرات شعبنا للنيل من ثورته الذي ضحى من أجلها وقدم الآلاف من الشهداء من أجل أن يحيى بعزة وكرامة، راسماً بشهادته ملامح مرحلة جديدة من النضال والكفاح.

فمواجهة جواس كانت ولاتزال كابوس جاثم يسوق كم هائل من الرعب والمهابة في قلوب ميليشيات الحوثي الارهابية وقياداتها على وجه خاص، حيث ارتبط اسم فقيد الوطن ورمز الشهداء بدحر احدى بذور الظلال والفتنة الجاثمة على صدورنا.

ونعاهد انفسنا ونعاهدكم بان لا تذهب دماء الشهيد وكافة شهدائنا لن تذهب هدراً فالقضية في اعناقنا جميعاً شعباً وقيادة ولامناص من دحر ميلشيات الدمار بكافة الوسائل المتاحة لدى الجميع.

• المجد والخلود لشهدائنا الابرار.
• الشفاء للجرحى والمصابين.
• والنصر والتمكين بإذن الله لقواتنا المسلحة الجنوبية.
الـكـاتـب / أحــمــد الــســبــاعــي

_______________________________