آخر تحديث :الخميس - 20 يونيو 2024 - 09:00 م

اخبار عدن


برنامج تدريبي لتعزيز قدرات 400 شاب وشابة من أبناء عدن

الأحد - 09 أبريل 2023 - 02:40 ص بتوقيت عدن

برنامج تدريبي لتعزيز قدرات 400  شاب وشابة من أبناء عدن

عدن / نبيل الجنيد ومحمد الجبلي

دشنت مؤسسة شباب عدن الواعد و بالشراكة مع الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان مساء السبت برنامج المخيم التدريبي الثاني لعدد 400 متدرب و متدربة من أبناء مديريات العاصمة عدن .

ويهدف البرنامج الذي سيستمر على مدى 6 ايام وبرعاية ودعم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي تعزيز قدرات 400 شاب وشابة من أبناء محافظة عدن في ثلاث مجالات اساسيات هي الإدارة، والتخطيط الاستراتيجي، والاتصال والتواصل .

وخلال عملية التدشين التي تمت بمعهد المنى للتدريب بمديرية المعلا أكد وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي
المهندس عدنان الكاف على الأهمية التي يكتسبها البرنامج التدريبي في تعزيز قدرات الشباب في المجالات التي تمكنهم من للانخراط بسوق العمل والإسهام في بناء المؤسسات الحكومية خلال المرحلة القادمة .. لافتا الى أن عدن حرمت كثير خلال الفترات الماضية و بحاجة إلى البناء و والتأهيل بمختلف المجالات التنموية .. منوها إلى المواقف المشرف لابنائها في العام 2015م ، اثنا مواجهة الحوثي الأمر الذي يتوجب على الجميع الاهتمام بالشباب الذين يمثلون ركيزة أساسية في تحقيق الأمن والاستقرار لمدينة عدن .

وأ وضح رئيس الشبكة المدنية للإعلام وحقوق الإنسان الدكتور/ محمود شائف “ أن رعاية وأشرف الشبكة للبرنامج التدريبي يأتي في إطار البرامج التي تنفذها الشبكة و اتاحت الفرصة للشباب في التدريب والتأهيل بمختلف المجالات التنموية . . معبراً عن شكره وتقديره لمؤسسة شباب عدن الواعد لما تبذله من جهود جبارة في هذا الجانب .. مؤكداً استعداد الشبكة مد جسور التعاون وتعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني الفاعلة لتنفيذ برامج تنموية تلبي طموح شباب عدن خلال المرحلة القادمة .

من جهته قال رئيس مؤسسة شباب عدن سالم الحصني “أن البرنامج يهدف إلى إكساب 400 شاب وشابة بمجال الإدارة والتخطيط الاستراتيجي وكذا عمليات الاتصال والتواصل الفعال ،
مقدما شكره وتقديره للشبكة المدنية و لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي على ما يقدموه من دعم وتشجيع للشباب وبناء قدراتهم العلمية والمهنية لما من شأنه المساهمة في البناء والتنمية .