آخر تحديث :السبت - 02 مارس 2024 - 02:02 ص

اخبار رياضية


محاكمة 3 مشجعين بتهمة العنصرية ضد فينيسيوس

الجمعة - 26 مايو 2023 - 09:23 م بتوقيت عدن

محاكمة 3 مشجعين بتهمة العنصرية ضد فينيسيوس

عدن تايم / متابعات :


أمرت رئيسة محكمة التحقيقات رقم "10" بفالنسيا، بمثول 3 شباب تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاما أمامها، بتهمة الكراهية.

وذلك بعدما تم القبض عليهم يوم الثلاثاء الماضي، للاستماع لأقوالهم وبدء محاكمتهم، بتهمة توجيه إهانات عنصرية للبرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، خلال مواجهة فالنسيا بالليجا.

كما ستستمع رئيسة المحكمة لأقوال النجم البرازيلي عبر الفيديو كونفرانس، بصفته الشخص المعتدى عليه، حسبما أعلنت محكمة العدل العليا في فالنسيا، خلال بيان لم تعلن فيه عن موعد تلك التحقيقات.

واتخذت المحكمة الإجراءات اللازمة عقب تلقيها بلاغا من اللواء الإقليمي للمعلومات، التابع للهيئة العليا للشرطة في فالنسيا، بوجود جريمة كراهية محتملة.

وتقدمت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليجا) بشكوى تضم نفس الاتهامات والوقائع.

ماذا حدث؟

تعرض فينيسيوس لهتافات عنصرية خلال مواجهة فالنسيا، حيث تم استقباله بترديد "أنت قرد" عند مدخل الملعب من قبل عشرات المشجعين.

وساعد النادي الشرطة في التعرف على 3 من المشجعين الذين أطلقوا تلك الهتافات، وتم القبض عليهم وأعلن فالنسيا منعهم من دخول الملعب "مدى الحياة".

كما اعتقلت الشرطة الوطنية في إسبانيا 4 أشخاص، لتورطهم في واقعة وضع لافتة مناهضة لريال مدريد، وتعليق دمية بقميص فينيسيوس جونيور على جسر بالقرب من المدينة الرياضية للنادي الأبيض.

وذلك في يناير الماضي/كانون ثان الماضي، قبل مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

لكن محكمة في مدريد أمرت، أمس، بالإفراج المؤقت عنهم.


ومع ذلك، اتهمت المحكمة المعتقلين بجريمة الكراهية، ومنعتهم من الاقتراب من اللاعب ومكان عمله، وملعبي سانتياجو برنابيو وسيفيتاس متروبوليتانو في مباريات محددة.