آخر تحديث :الجمعة - 26 أبريل 2024 - 07:20 م

اخبار وتقارير


ماذا قال زملاء ورفقاء الشهيد نبيل القعيطي في الذكرى الثالثة لاستشهاده؟

الجمعة - 02 يونيو 2023 - 07:27 م بتوقيت عدن

ماذا قال زملاء ورفقاء الشهيد نبيل القعيطي في الذكرى الثالثة لاستشهاده؟

عدن تايم/خاص

يصادف اليوم 2 يونيو 2023م الذكرى الثالثة لاستشهاد المصور والإعلامي العالمي نبيل القعيطي برصاص عناصر إرهابية مسلحة امام منزله بحي دار سعد بالعاصمة عدن في العام 2020م، وحينها خيم الحزن على الجنوب برحيل أحد رجاله الذين كانوا يشكلوا جبهة إعلامية لحاله.
وبالتزامن مع ذكرى استشهاده الثالثه كتب عدد من رفقاء وزملاء الشهيد عن اليوم الحزين المأساة التي سجلت ذكرى أليمة برحيل النبيل القعيطي.

وفي هذا الصدد قال الصحفي جهاد محسن : "يوم الجمعة القادمة الموافق 2 يونيو 2023م، تحل علينا الذكرى الثالثة على اغتيال الزميل الصديق الاعلامي المصور نبيل القعيطي، الذي اغتيل في عملية إرهابية غادرة في مدينة عدن بتاريخ 2 يونيو 2020م.. تغمد الله الشهيد نبيل القعيطي .. بواسع الرحمة، وأسكنه فسيح جنته".

*مأساة الرحيل والخذلان*

وقال رفيقه المصور الصحفي صالح العبيدي : اليوم الذكرى الثالثة للاغتيال الشهيد البطل نبيل القعيطي الله يرحمه .. يا صديقي الكل تخاذل في قضيتك، 3 سنوات مرت ولم نسمع نتائج التحقيق في اغتياله .. حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم.. ولا نامت أعين الجبناء والانذال .. و‏على العهد سائرون".
بدوره قال الصحفي مراد محمد سعيد : "يصادف اليوم الجمعة 2 يونيو الذكرى الثالثة للكابوس والمأساة الأليمة الذي عشناها بفقدان اخي وصديقي الشهيد نبيل القعيطي .. التي لازلنا حتى اليوم نعيش الخذلان والتهميش لقضيته من القريب قبل البعيد وإلى أجل غير مسمى! .. نسأل الله الرحمه على روحه الطاهرة".

*تحقيق العدالة*

بدوره قال الصحفي فارس الحسام : "تتحقق العدالة بالقصاص من قاتليك.. نبيل القعيطي أنت حيٌّ فينا .. ثلاثة أعوام انقضت منذ استشهادك على أيدي الغدر والخيانة ولم يتم الكشف عن المجرمين وتقديمهم للعدالة، الكل يعلم أن من يقف وراء اغتيالك أراد إخفاء عين الحقيقة التي شاهدها العالم بعدسة كاميرتك لسنوات، أراد إطفاء شعلة الحماس التي أوقدتها فينا إرادتك، أراد قتل روح الإنتصار التي زرعتها فينا روحك".
واضاف : "نعاهدك أيها الشهيد المبتسم أننا لن ننساك وأنّا على دربك سائرون.. الرحمة والخلود لروحك الطاهرة .. اللعنة على قاتليك وتبّت أيديهم".

*شهيد افتقده الوطن بأكمله"

وقال الصحفي فتاح المحرمي: "يصادف اليوم الذكرى الثالثة لاستشهاد الإعلامي العالمي نبيل القعيطي.. الشهيد الذي لا يزال حي فينا، وافتقده الوطن بأكمله وليس زملاءه وأهله وناسه .. الشهيد الذي كان يشكل جبهة إعلامية جنوبية لحاله في مواجهة أعداء الوطن.. رحمة الله عليك يا اشجع الرجال وأصدق الصحفيين والإعلاميين وجعل مثواك الجنة.
واضاف : "وهي دعوة للجهات المعنية أن تتابع جريمة اغتيالك الغادرة وتحاسب مرتكبيها".