آخر تحديث :الجمعة - 26 أبريل 2024 - 09:21 ص

اخبار رياضية


اتحاد الجزائر يخطف كأس الكونفيدرالية بسيناريو عصيب

الأحد - 04 يونيو 2023 - 02:20 ص بتوقيت عدن

اتحاد الجزائر يخطف كأس الكونفيدرالية بسيناريو عصيب

عدن تايم / كووورة

حقق نادي اتحاد العاصمة الجزائري، لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه، رغم خسارته أمام ضيفه يانج أفريكانز التنزاني، (0-1) اليوم السبت على ملعب 5 يوليو، في إياب نهائي المسابقة.

سجل جوما شعباني هدف يانغ أفريكانز الوحيد في الدقيقة الخامسة، بينما أضاع زين الدين بلعيد ركلة جزاء لأصحاب الأرضة في الدقيقة 59.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت على الملعب الوطني مكابا بتنزانيا، قد انتهت بفوز اتحاد العاصمة بنتيجة (2-1)، ليفوز بطل الجزائر باللقب بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض.

وفرض النادي التنزاني، منطقه منذ البداية ونجح في الوصول إلى مرمى الحارس بن بوط، عبر جوما شعباني من ركلة جزاء، أعلن عنها الحكم في الدقيقة 5 إثر تدخل خشن من محيوص على المهاجم موسوندا.

رد فعل الاتحاد جاء في الدقيقة 30، عندما استلم بوسليو كرة من رضواني، قبل أن يوزع ناحية محيوص، الذي جانبت رأسيته القائم الأيمن.

وحرم الحارس ديارا الاتحاد من تعديل النتيجة في الدقيقة (45+3)، عندما تصدى ببراعة كبيرة لتسديدة المهاجم بوسليو.

وأهدر القائد بلعيد، فرصة العودة في النتيجة، عندما انبرى لتنفيذ ركلة جزاء في الدقيقة 59، صدها الحارس، لتصل كرته إلى أيمن محيوص الذي سدد مباشرة، وعاد ديارا ليتألق في الدفاع عن مرماه.

وفوت بلقاسمي فرصة حقيقية لهز الشباك التنزانية في الدقيقة 85، عندما تابع كرة عائدة من الحارس بالخطأ، غير أن تسديدته افتقدت الدقة أمام الشباك الشاغرة.


وأصبح اتحاد العاصمة أول ناد جزائري يفوز بكأس الكونفيدرالية الإفريقية بمسماها الجديد، وهو أول تتويج قاري للفريق.