آخر تحديث :الجمعة - 21 يونيو 2024 - 09:15 م

اخبار محافظات اليمن


تدشين المخيم الطبي الجراحي المجاني في مستشفى الشهداء الثلاثة

الأربعاء - 05 يوليه 2023 - 07:15 م بتوقيت عدن

تدشين المخيم الطبي الجراحي المجاني في مستشفى الشهداء الثلاثة

الشعيب/ناصر المشارع

بإشراف وزاة الصحة والسكان، ممثلة بالإدارة العامة للمخيمات الطبية، وبدعم مؤسسة الشعيب الخيرية (صندوق دعم المرضى) دشن صباح اليوم الأربعاء 5 يوليو 2023م المخيم الطبي الجراحي المجاني الأول، بمستشفى الشهداء الثلاثة بمديرية الشعيب، بمشاركة طاقم طبي متخصص في الجراحة العامة وجراحة العظام والمفاصل، يضم كبار الإستشاريين في تلك التخصصات، حيث ترأس فريق الجراحة العامة والأوعية الدموية الإستشاري طارق مزيدة وجراحة العظام والمفاصل الإستشاري مدار العاقل.

ومن المقرر أن يستمر المخيم لمدة ثلاثة أيام لإجراء أكثر من 85 عملية جراحية، للحالات التي تم فرزها من بين 500 حالة مرضية تم معاينتها من قبل الفريق الطبي في وقت سابق.

وقال المستشار عبد الله محمد عبد الله أبو نشوان القائم بأعمال رئيس الصندوق أن إقامة المخيم الطبي في مديرية الشعيب، جاء تلبية لإحتياجات الحالات الفقيرة، إلتي لم تتمكن من الإنتقال إلى خارج المديرية لإجراء مثل هذا النوع من العمليات، كونها تحتاج إلى مراكز متخصصة.

وأشار رئيس الصندوق إلى أن هناك بعض العمليات الصعبة والمعقدة من الحالات التي تم فرزها قد تحتاج إلى رعاية حثيثة، لذلك سيتم أجراء تلك العمليات في مستشفيات العاصمة عدن قي وقت لاحق على نفقة المؤسسة .

كما شكر رئيس الصندوق كل الداعمين من أبناء مديرية الشعيب في الداخل والخارج على دعمهم السخي اللا محدود لصندوق المرضى والذي أنتج هذا البرنامج الخيري الأنساني كأحد أنشطة الصندوق، وغيرها من الأنشطة إلتي نفذها الصندوق منذ تأسيسه.

الجدير ذكره أن صندوق دعم مرضى الشعيب مؤسسة خيرية تأسست مطلع العام 2019 بدعم من مغتربي الشعيب في المهجر ورجال الخير في الداخل وتعمل على تقديم المساعدات لمرضى المديرية من الحالات إلتى تحتاج للمساعدة خلال مسيرة علاجها في مستشفيات الداخل والخارج،وتعمل أيضا على تسهيل وأرشاد المرضى نحو التخصصات وفق حالة كل مريض.

حضر حفل التدشين مدير عام مكتب الصحة بمحافظة الضالع الدكتور أياد الجحافي ، الدكتور مصلح الحكم وكيل محافظة الضالع لشئون الصحة الأستاذ حسين الخيلي مدير عام الشعيب ، الدكتور محمد أحمد محمد مدير مكتب الصحة الشعيب ، الدكتور محمد يحيى الشعيبي نائب مدير عام إدارة المخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان، زيد علي صالح منسق المنظمات بالمديرية وآخرون من قيادة المجلس الأنتقالي والسلطة المحلية والشخصيات الإجتماعية في مديرية الشعيب.