آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 10:26 م

مجتمع مدني


منظمة "يمن أيد" تعيد تأهيل 7 آبار مزودة بالطاقة الشمسية في طور الباحة بلحج

الثلاثاء - 12 سبتمبر 2023 - 04:15 م بتوقيت عدن

منظمة "يمن أيد" تعيد تأهيل 7 آبار مزودة بالطاقة الشمسية في طور الباحة بلحج

عدن تايم/خاص

دشنت منظمة " يمن أيد" مشروع إعادة تأهيل 7 آبار مدعومة بالمنظومات الشمسية ومضخات المياه، في مناطق عدة بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج، للتخفيف من معاناة السكان في الحصول على المياه النظيفة.
ويستهدف المشروع المكون من سبعة آبار ما يقرب من عشرة آلاف مستفيد، في سبع مناطق مختلفة في المرغب، داغم، المعامية، العنبرتين، الطويل، علوة، الفقيه، إذ يسهم هذا المشروع في توفير المياه الآمنة والنظيفة ويسهل على الأهالي الحصول عليها بعد رحلة عناء امتدت لفترة طويلة.
وأكدت أ. سمر اليافعي الرئيس التنفيذي لــ "يمن أيد" حرص المنظمة على دعم وتبني هذه المشاريع وأهميتها كونها الأساس الأولي لحياة مستقرة، وكذا لكونها تستهدف الطبقات الأضعف لا سيما الأطفال والنساء، مشددة على إيلاء هذه المشاريع أولوية ملحة.
من جانبه شكر أ. ماجد الحاج مدير مكتب المنظمة بعدن الجهود التي بذلها فريق العمل وطاقم المنظمة وبارك لأبناء المناطق المستهدفة هذه المشاريع التي تذلل الصعاب لهم، كما أثنى على التسهيلات التي قدمتها السلطات المحلية والأجهزة الأمنية لطاقم العمل.
أبناء المناطق المستهدفة بدورهم قدموا شكرهم وعرفانهم للمنظمة على إعادة تأهيل الآبار السبعة، ودعوا السلطات والمنظمات إلى بذل المزيد من الجهود لسد حاجة الأهالي في توفير مياه شرب آمنة ونظيفة في كافة المناطق، وكذا تخفيف معاناتهم في باقي الخدمات.