آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 10:55 م

مجتمع مدني


"الصحافة الإنسانية" تدرب الصحفيين اليمنيين بالقاهرة حول "الذكاء الاصطناعي"

الثلاثاء - 12 سبتمبر 2023 - 04:43 م بتوقيت عدن

"الصحافة الإنسانية" تدرب الصحفيين اليمنيين بالقاهرة حول "الذكاء الاصطناعي"

عدن تايم/القاهرة/خاص.

نظمت مؤسسة الصحافة الإنسانية بالتعاون مع المركز الثقافي اليمني بالقاهرة، أمس الأحد، ورشة عمل حول "أساسيات الذكاء الاصطناعي في العمل الصحفي" برعاية من سفارة الجمهورية اليمنية في جمهورية مصر العربية.
واستهدفت الورشة بناء قدرات 25 من الصحافيين اليمنيين المقيمين في القاهرة في أساسيات الذكاء الاصطناعي واكسابهم مهارات وأدوات وتقنيات رقمية لإستخدام الذكاء الاصطناعي في عملهم الصحفي والإعلامي.
وقدمت المدربة الصحفية الاستقصائية المصرية ومؤسس مبادرة ثورة الذكاء الاصطناعي “ايمان الوراقي” استعراضا معمقا في الورشة اعتمدت فيه على التدريب العملي حول طريقه إستخدام الأدوات والمنهجية الصحيحة في إستخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات البحث عن المعلومة والعمل الصحفي لمختلف القوالب الصحفية في الإعلام.
وكلفت المدربة الصحافيين المشاركين في الورشة بتطبيق التقنيات عمليا بابتكاراتهم وأفكارهم الخاصة، وحرصت على معاينة مشروعاتهم التي ستسهم في تطويع تقنيات الذكاء الاصطناعي لانجاز موادهم الصحفية مستقبلا.
وكان الصحفى وليد التميمي مدير وحدة الدراسات والبحوث الإعلامية في مؤسسة الصحافة الإنسانية قد أكد في كلمته في افتتاح الورشة على أن الورشة تعد تدشينا للتعاون الوثيق بين المؤسسة والمركز الثقافي اليمني في القاهرة لتدريب وتأهيل الصحفيين اليمنيين في محاضرات وورش متخصصة تطور اسلوبهم في الكتابة القصصية وتدعمها بالبيانات وتمكنهم من دمج وسائل النشر في قالب صحفي واحد لتسهيل عرض المعلومة وجعلها أكثر جاذبية للمتلقي.
يشار إلى أن مؤسسة الصحافة الإنسانية (Hjf) تنتمي إلى المجتمع المدني، كمؤسسة مستقلة وغير حكومية مقرها مدينة عدن، وهي متخصصة في تطوير الصحافة الإنسانية، والإعلام بشكل عام .
وتسعى المؤسسة إلى أنسنة الإعلام بحياد ومهنية واحتراف، من خلال خلق جيل إعلامي شبابي متسلح بالأدوات والمهارات والتقنيات الرقمية ومواكبا باستمرار لتطورات تكنولوجيا الإعلام الرقمي والجديد وصناعات الذكاء الاصطناعي.