آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 05:27 م

مجتمع مدني


إرهاصات غزو الإرهاب للجنوب وارتباطه بمؤسسة سلطة الاحتلال

الجمعة - 15 سبتمبر 2023 - 10:12 م بتوقيت عدن

إرهاصات غزو الإرهاب للجنوب وارتباطه بمؤسسة سلطة الاحتلال

عدن / خاص

نظمت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية التربية عدن الخميس محاضرة عن مخاطر الإرهاب على الجنوب، قدم المحاضرة د. صبري العفيف وأدارها د. عبدالله حسين الحيدري، استعرض المحاضر فيها بطريقة منهجية بحثية إرهاصات غزو الإرهاب للجنوب وارتباطه بمؤسسة سلطة الاحتلال بل رأس هرمها وكيف تدرج من تيرى بورى إلى مجلس الرئاسة اليمني، وحرب 94 وما بعدها حتى اليوم.

ورصد المحاضر اربع مراحل ووثق ببيانات مدعمة بالأدلة عدد العمليات الإرهابية التي تعرضت لها عدن لوحدها حتى العام الحالي 2023م وحرص مؤسسة سلطة الاحتلال على استعمال الإرهاب وتوظيفه جنوبا يتجلى في عدم وضعها قانون يختص بالإرهاب رغم مطالب المؤسسات الدولية المختصة بإصدار قانون يختص بجرائم الإرهاب المختلفة، إلا أن مجلس النواب قد أفشل مشروع هذا القانون، ولهذا ما زال مسلسل توظيف الإرهاب ضد شعب الجنوب مستمرا، ويجب أن يأخذ هذا الوضع بجدية ومناقشة سبل الخروج منه الذي يحتاج إلى تآزر الجانب الأمني والعسكري والمجتمعي والثقافي والارشادي ويأتي في مقدمتها معالجة الوضع الاقتصادي الذي يعد ضمن الأسباب المباشرة في تنامي ظاهرة الإرهاب الموجهة في الجنوب.

حضر الفعالية رئيس المنسقية د. عبده يحيى الدباني ورؤساء الإدارات بالهيئة التنفيذية للمنسقية وعدد من الأعضاء، والشاعر الغنائي الجنوبي الكبير/ عبدالله عبدالكريم، ولفيف من أساتذة الكلية والطلاب.