آخر تحديث :الأحد - 26 مايو 2024 - 12:59 م

اخبار رياضية


الأهلي يفتتح الدوري بفوز عريض على المصري

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2023 - 09:30 م بتوقيت عدن

الأهلي يفتتح الدوري بفوز عريض على المصري

عدن تايم / كووورة


استهل الأهلي حملة الدفاع عن لقب الدوري المصري بفوز عريض على حساب ضيفه المصري البورسعيدي بنتيجة (4-0) مساء اليوم الثلاثاء على ملعب (برج العرب) بالإسكندرية في الجولة الأولى.

سجل الأهلي عن طريق المغربي رضا سليم في الدقيقة 44 ثم أحرز الجنوب أفريقي بيرسي تاو ثنائية في الدقيقتين 69 و73 وكريم فؤاد في الدقيقة 88 ، وشهد اللقاء أول حالة طرد في الدوري من نصيب باهر المحمدي في الدقيقة 51.

وقاد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي الفريق الأحمر لتصدر جدول ترتيب الدوري المصري منذ الجولة الأولى بينما تلقى المصري بقيادة مدربه علي ماهر أول هزيمة في الدوري.


بدأت المباراة بمحاولات من لاعبي الأهلي للاستحواذ على الكرة مع تراجع دفاعي للمصري ، وضغط موديست بقوة على محمود جاد حارس الفريق البورسعيدي ورد محمد الشامي جناح المصري ولكن بلا خطورة.



إمام عاشور حاول استكشاف مرمى المصري بتصويبة علت العارضة ، وسنحت محاولة من جانب موديست الذي سدد كرة طائشة بعيدا عن المرمى بعد تهيئة من بيرسي تاو.. ونجح المصري في فرض إيقاعه والاستحواذ على الكرة في وسط الملعب.

حاول مروان حمدي ولكن ربيعة أبعد الخطورة ، ووجه رضا سليم تسديدة اصطدمت بالحائط البشري للمصري بينما نجح رضا سليم في تسجيل هدف التقدم للفريق الأحمر في الدقيقة 44 من تسديدة متقنة بعد تهيئة من إمام عاشور ليودع اللاعب المغربي الكرة في مرمى محمود جاد.

سنحت محاولة للمصري من كرة عرضية قبل نهاية الشوط الأول بدقائق ولكن دفاع الأهلي أنقذ الموقف ، وخرج الشوط بالتقدم الأهلاوي.. ودفع المصري بلاعبه عمرو موسى على حساب أمادو جولدي مع بداية الشوط الثاني.

المصري حاول تبادل التمريرات لبناء الهجمات ولكن الأهلي نجح في الضغط في منطقة الوسط بشكل كبير ، وحصل باهر المحمدي في الدقيقة 51 على البطاقة الحمراء بعد تدخل قوي ضد إمام عاشور ليزيد أزمات فريقه.

سنحت فرصة خطيرة لصالح موديست بانفراد بمرمى محمود جاد ولكن عمرو موسى أبعد الخطورة ببراعة ، وحاول الأهلي بهجمة سريعة أخرى وصلت إلى موديست الذي سدد في جسم مدافعي المصري.



وأشرك المصري لاعبه فرانك إيتوجا على حساب محمد الشامي بينما نجح بيرسي تاو في تسجيل الهدف الثاني من كرة عرضية من محمد هاني وصلت للاعب الجنوب أفريقي الذي سدد في مرمى محمود جاد في الدقيقة 69.

نجح الأهلي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 74 عن طريق بيرسي تاو أيضا الذي سدد كرة قوية في مرمى المصري ، وأشرك الفريق البورسعيدي الثنائي فخر الدين بن يوسف ويوسف الجوهري على حساب ميدو جابر ومروان حمدي.

أضاع الأهلي محاولة أخرى عن طريق رضا سليم ، وأشرك كولر 5 تبديلات دفعة واحدة بمشاركة أحمد عبد القادر ومروان عطية وكريم فؤاد ومحمد مجدي (أفشة) وطاهر محمد طاهر على حساب موديست ورضا سليم وإمام عاشور وكوكا ومحمد هاني.

وأرسل كريم فؤاد كرة عرضية لم يستغلها أحمد عبد القادر ، وسجل الأهلي الهدف الرابع في الدقيقة 88 من تسديدة تعامل معها محمود جاد بشكل خاطئ وسكنت شباك فريقه وضاعت كرة عرضية من عبد القادر وأنهى الأهلي اللقاء بالفوز العريض