آخر تحديث :الخميس - 20 يونيو 2024 - 01:40 ص

اخبار محافظات اليمن


استعدادات لانعقاد الدورة الثالثة للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالضالع

الأحد - 24 سبتمبر 2023 - 08:24 م بتوقيت عدن

استعدادات لانعقاد الدورة الثالثة للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالضالع

الضالع/خاص:

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري الثاني لشهر سبتمبر، برئاسة العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس، وبحضور نائبه الاستاذ قاسم صالح ناجي، نائب رئيس المجلس، وقائد الحزام الأمني بالمحافظة، العميد أحمد قائد القبه.

واستعرض العميد مهدي، في مستهل الإجتماع، العديد من القضايا على الساحة الجنوبية وأهمية زيارة اللواء الزبيدي إلى أمريكا ومدى التعاطي الدولي مع حل قضية شعب الجنوب، مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من البذل والعطاء والتكاتف من أجل الوصول للهدف المنشود وتحقيق طموحات الشعب الجنوبي وبناء دولته الفدرالية المستقلة.

ووقف الإجتماع أمام القضايا المدرجة في جدول أعمال الهيئة وفي المقدمة تقارير الإدارات للهيئة للفصل الثالث من العام الجاري، وتقييم مستوى أداءها وفقاً لما تقتضيه تحديات المرحلة.

كما استمعت الهيئة، في اجتماعها إلى التقارير المقدمة من قبل رؤساء القيادات المحلية للهيئة التنفيذية لمديريات المحافظة، مشيدةً بالنجاحات المحققه في كافة المجالات والجهود المبذولة من قبلهم في خدمة المواطنين وحلحلة القضايا والنزاعات المدنية وتسهيل أعمال السلطات المحلية والوقوف إلى جانبها.

وناقشت الهيئة في اجتماعها، التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة الثالثة للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة الضالع للعام 2023، وكيفية الإعداد الجيد لعقد هذه الدورة وطرح القضايا والمواضيع والأفكار الجديدة التي تواكب تطورات المرحلة الراهنة.

وأشادت الهيئة في اجتماعها بالمكتسبات السياسية التي حققها المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي على المستوى الدوليين الفاعلين وإيصال القضية الجنوبية إلى صناع القرار في المجتمع الدولي والإقليمي.

وشددت الهيئة خلال اجتماعها، على ضرورة حشد الطاقات البشرية والمادية والإعلامية والتصدي للمؤامرات الدنيئة التي تستهدف الجنوب أرضا وانسانا، والعمل بروح الفريق الواحد من أجل النهوض بواقع مستقبل الجنوب وأبناؤه.

واتخذت الهيئة في ختام اجتماعها جملة من القرارات والمعالجات الرامية إلى تعزيز العمل الوطني وتحقيق واقع افضل.

مهيب الجحافي