آخر تحديث :الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 10:47 ص

اخبار وتقارير

إرتقاء خمسة من ابطال القوات المسلحة الجنوبية شهداء
تطهير وكر للارهابيين شرق مودية وملاحقة فلولها الفارين الى شبوة

الثلاثاء - 26 سبتمبر 2023 - 08:37 م بتوقيت عدن

 تطهير وكر للارهابيين شرق مودية وملاحقة فلولها الفارين الى شبوة

درع الجنوب

استمراراً لعملية سهام الشرق وحملة “سيوف حوس” التي تنفذها وحدات قواتنا الامنية والعسكرية وفي حرب لا هوادة فيها على الإرهاب وعناصره وفلوله التي تسعى أطراف يمنية معادية لإعادة تفوجها إلى محافظة أبين, تممنت وحدات قواتنا المشاركة في سهام الشرق من تطهير وتمشيط منطقة الحاجله في أعلى وادي الرفض شرق مديرية مودية.

وأكد مصدر عملياتي أن قواتنا تمكنت من تطهير أحد الأوكار التي كانت تتخذ منه التنظيمات الإرهابية مقرا عملياتيا لها ومعسكرا لتجميع فلولها والدعم اللوجستي الذي تتحصل عليه من المليشيات الحوثية كالعبوات الناسفة، حيث عثر على العديد من العبوات الناسفة والمتفجرات والاحزمة الناسفة.


وقال المصدر “اثناء قيام قواتنا تمشيط السلاسل الجبلية في منطقة الحجلة وملاحقة العناصر الارهابية ارتقى خمسة من ابطال قواتنا المسلحة الجنوبية شهداء، وذلك جراء تفجير ثلاث عبوات ناسفة استهدفت مركبات عسكرية”, مضيفا أن وحدات قواتنا احكمت السيطرة الكاملة على المنطقة وتجري الفرق الهندسية في التعامل مع شبكات العبوات الناسفة التي زرعتها العناصر الإرهابية على نطاق واسع من المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن تلك المنطقة كانت تُعد من المعاقل التي تتواجد بها العناصر الإرهابية بعد فرارها من أودية رفض وعومران وبقية المناطق التي سيطرت عليها القوات الجنوبية.

وأضاف أن قواتنا تواصل ملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة من منطقة الحاجلة إلى منطقة ال غسيل والمناطق المحيطة بها باتجاه محافظة شبوة وتضيق عليها الخناق من عدة اتجاهات.