آخر تحديث :الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 02:10 ص

اخبار عدن


في لقاء رسمي مأمور صيرة يؤكد تعثر مشروع خدمي ومطالبته بتشكيل لجنة تحقيق

الأربعاء - 27 سبتمبر 2023 - 11:51 م بتوقيت عدن

في لقاء رسمي مأمور صيرة يؤكد تعثر مشروع خدمي ومطالبته بتشكيل لجنة تحقيق

عدن تايم / برهان مانع.

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي- العاصمة عدن نظمت صباح اليوم الأربعاء في قاعة الكويت القيادة المحلية في صيرة بالشراكة مع السلطة المحلية بالمديرية ورشة عمل تحت عنوان ( أبرز المشاكل والمعوقات في عمل المكاتب التنفيذية ومقترحات الحلول والمعالجات).

وتضمن برنامح ورشة العمل عدة أوراق والوقوف بجدية لمعرفة المعوقات أمام المشاريع وآلية طرح الحلول والمعالجات لمديرية صيرة في قطاعات الكهرباء _ المياه _التربية_الصحة _صندوق النظافة والصرف الصحي والأسواق والخدمات والمرور.

واستمع الحضور لكل المختصين في المكاتب التنفيذية ومايعيق تقديم الخدمات للمواطن.

وتم فتح المجال لكل المشاركين للاستماع وطرح كل المعوقات بمصداقية ونقد التقصير في بعض المكاتب التنفيذية والخدماتية في المديرية حيث اتسم لقاء الورشة بالصراحة والشفافية ونال ارتياح كبير من الحضور في فكرة جمع جميع الكوادر في كل المجالات والمناقشة على طاولة واحدة .

واستعرض د. محمود جرادي، مدير عام مديرية صيرة حول أزمة المياه في المديرية بكل صراحة ومسؤولية ومتابعة الأزمة والنزول لمعظم أحياء كريتر قائلا:أن سبب الأزمة تشغيل الخط الجديد الذي تم تجريبه بعد أن تم سفلتت الشارع وهذا خطأ حسب قوله حيث حدثت كسور عديدة وبعد محاولات كتيرة لتشغيله فشل التشغيل وتم إيقاف الخط الجديد والتحويل إلى الخط القديم ، مشيرا إلى رفعه مذكرة رسمية لمحافظ عدن للمطالبة بتشكيل لجنة للتحقيق حول المشروع الجديد الذي كلف مليار وستمائة مليون يمني.

وشهدت الورشة من الشد والجدب بين المتحاورين حول الاوراق المقدمة لكن استحسن جميع الحاضرين في الورشة صراحة مأمور صيرة في الكشف عن أسباب الأزمة الجوهرية.

حضر اللقاء في ورشة العمل نيران سوقي رئيس دائرة الإغاثة وإيمان محمد احمد رئيس دائرة التعليم والإرشاد الديني والمحامية ذكرى معتوق نائب رئيس دائرة الشؤون القانونية والعميد محمد حسين جارالله رئيس اللجنة التنفيذية في المجلس الانتقالي في م /صيرة ورؤساء الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية في كريتر ورؤساء مراكز الأحياء الشعبية في كريتر.