آخر تحديث :الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 02:10 ص

قضايا

رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين :
نخوض معركتنا الوجودية ولن يستطيع كائن من كان نزع وجودنا في ساحة الدفاع عن حقوقنا

السبت - 30 سبتمبر 2023 - 08:49 م بتوقيت عدن

نخوض معركتنا الوجودية ولن يستطيع كائن من كان  نزع وجودنا في ساحة الدفاع عن حقوقنا

عدن تايم / خاص

أعرب هشام عبده سعيد الصوفي ، رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين عن أسفه من العراقيل التي تواجهها للحصول على ترخيص رسمي.

وقال في رسالة مفتوحة الى الرئيس عيدروس الزبيدي وعدد من القيادات الجنوبية ما زلنا نخوض معركتنا الوجودية ولن يستطيع كائن من كان من نزع وجودنا في ساحة الدفاع عن حقوق المتقاعدين المدنيين الجنوبيين.

نص الرسالة :
"السيد رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي الرئيس القائد عيدروس الزبيدي

السيد نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك

السيد رئيس الجمعية الوطنية الأستاذ علي الكثيري

السيد الأمين العام لأمانة المجلس الإنتقالي الجنوبي الأستاذ فضل الجعدي

السيدة  الدكتورة نجوى محمد فضل رئيسة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني.

معالي وزير العمل والشئون الأجتماعية د. محمد الزوعري.

سلام الله عليكم جميعا.

الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين هي جمعية عامة جنوبية الهوى والهوية والمنشئ تأسست على أيدي سبعة متقاعدين جنوبيين لم تنزل من الفضاء الخارجي او نازحة من الشمال كأغلب المنظمات او الجمعيات ذات الطابع الشمالي او متفرخة من النظام السابق او من تحت أباط الشرعية والتي تسير معاملاتهم بكل يسر وسهولة في تجديد معاملاتهم ورخصهم الا الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين التي يحاول بعض الشخوص في ديوان وزارة الشئون الأجتماعية والعمل من وضع العراقيل في طريقنا رغم تقديمنا لكافة البيانات التنظيمية والمالية والتوصيات التي تم طلبها من القائمين  في الوزارة خضنا ولا زلنا نخوض معركتنا الوجودية ولن يستطيع كائن من كان من نزع وجودنا في ساحة الدفاع عن حقوق المتقاعدين المدنيين الجنوبيين لأننا قوة مسيطرة ولا نعرف اليأس في حقوقنا او الدفاع عن معركة وجودنا كجمعية عامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين المنتشرة من خلال فروعها في المحافظات الجنوبية وهذا ما ارعب تلك الوجوة القمئية التي ظلت تستنزف المتقاعد المدني الجنوبي ولا تملك اي أهداف حقيقيةتعبر عن حضورها او وجودها غير تلقي ما يرمي لها من فتات الموائد.

ظهور الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين كان البركان الذي زلزل الارض من تحت أقدامهم  اعلنا بكل وضوح عن اهدافنا التي لن ولم نتنازل عنها حتى لو دفعنا ثمنها من صحتنا وحياتنا فنحن بناة النهضة الجنوبية في جمهوريتنا جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ولا زلنا قادرين على بناة جنوبنا والوقوف كتف بكتف لأعادة مجد جنوبنا تحت قيادة مجلسنا الأنتقالي الجنوبي.
أهدافنا هي:-

1. رفع الحد الأدنى للمعاش. ألى 300 دولار مع نسبة زيادة 10%سنويا لمحابهة ظروف الحياة وغول الغلاء والأمراض التي يعانيها المتفاعد المدني الجنوبي

2. تفعيل قانون التأمين الصحي الشامل للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين. اسر المتقاعدين المتوفيين.

3.حل قضية المبعدين قسرا من وظائفهم حل جذري وليس عبر القرارات التي تصدر ليلا وتمزق نهارا .

4.... وقف الأستقطاعات لمن بلغ احد الأجلين وفقا للمادة 28من قانون التأمينات والمعاشات رقم 25لعام 1991م. والمادة 102من اللائحةالتنظيمية للقانون.

5..... تعديل المادة رقم 63. من قانون التأمينات والمعاشات والخاصة بالعلاوات والتي ظلمت المتقاعد ومنحته 50%من اي علاوة.

6....  تعديل المادة 66من قانون التأمينات. المعاشات  واعادة تشكيل أدارة صندوق التقاعد بأشراك ممثل عن المتقاعدين من الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين والأتحاد العام لنقابات عمال الجنوب

7.....تعويض صندوق التقاعد عن المبالغ التي خسرها نتيجة الحرب والاستيلأء على موارد الصندوق وذلك وفقا للمادة 77من قانون التأمينات والمعاشات

  هذه اهم حقوقنا ومطالبنا التي لن نتنازل عنها. والتي بسببها توضع العراقيل لتجديد رخصتنا
ودمتم" .

هشام عبده سعيد الصوفي
رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين.
30سبتمبر 2023م.