آخر تحديث :السبت - 02 ديسمبر 2023 - 03:38 م

اخبار محافظات اليمن


نقلة نوعية في مسار التعليم الجامعي بكلية صبر للعلوم والتربية

الإثنين - 02 أكتوبر 2023 - 02:33 م بتوقيت عدن

نقلة نوعية في مسار التعليم الجامعي بكلية صبر للعلوم والتربية

عدن تايم / محمد السلامي




قال عميد كلية صبر للعلوم والتربية بمحافظة لحج أ د عبدالفتاح قاسم ناصر الشعيبي : يشهد هذا العام مسار التعليم الجامعي تطورا ملحوظا بعد إعادة هيكلة الكلية من خلال فتح أقسام جديدة ستحدث نقلة نوعية لخدمة التعليم الجامعي وتلبي متطلبات سوق العمل وإتاحة الفرصة للخريجين .

وأشار إلى أن مستوى الاقبال في التخصصات الجديدة كان جيدا في اقسام الحاسوب واللغة الإنجليزية .كما سيفتح هذا العام 3 برامج جديدة وهي معلم رياض اطفال واللغة العربية والإعلام و نظم معلومات الجغرافياء.

وأوضح بأن هناك تدني مستوى الاقبال على بعض التخصصات منها اقسام الرياضيات والفيزياء والكيمياء والاحياء من قبل الطلاب وذلك نتيجة للبحث عن أقسام جديدة تواكب احتياجات سوق العمل وتردي الوضع المعيشي والاقتصادي وعدم قدرتهم على الالتحاق بالتعليم الجامعي في هذه التخصصات .

وقال :وهناك تخصصات أخرى تشهد اقبال متوسط من قبل الطلاب الراغبين بالالتحاق بالتعليم الجامعي .

لافتا بأن إسهام السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية كان له دور في التحسن النوعي لمستوى أداء الكلية من خلال مساعدتهم بالبنية التحتية في إعادة تأهيل بعض القاعات الدراسية .وهناك وعود من قبل قيادة المحافظة بتقديم الدعم والمساعدة للكلية نتمنى أن ترى النور وتنفذ على أرض الواقع لخدمة التعليم الجامعي .