آخر تحديث :الأحد - 16 يونيو 2024 - 04:23 م

كتابات

الى محافظنا العزيز اللواء ابوبكر حسين سالم اتحدث !!
كفانا ظلم وصراعات عقيمة دمرت أبين وخلقت الف مشكلة ومشكلة

السبت - 07 أكتوبر 2023 - 09:55 م بتوقيت عدن

كفانا ظلم وصراعات عقيمة دمرت أبين وخلقت الف مشكلة ومشكلة

منصور بلعيدي

قضية مكتب الاعلام بمحافظة ابين وما طرأ من تغيير غير قانوني في بيانات موظفي مكتب الإعلام يعد خطا كبير لاينبغي لمحافظنا العزيز اللواء ابوبكر حسين سالم ان يسمح به ، فتلك مرتبات موظفين وراءهم اسر تنتظرها لاعلاقة لها بالخلافات الادارية التي يبغي الحسم فيها لضمان عدم تكرارها.

كما ان الإجراءات القانونية التي اتخذها الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين في رفض المخالفة الغير قانونية في تعديل بيانات موظفي مكتب الإعلام من قبل مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بابين وبطريقة غير مسؤولة بدون علمه كجهه مختصة ومسؤولة على جميع موظفي مكتب الإعلام .. هي اجراءات قانونية سليمة وكان الاجدر بالمحافظ شكره على ذلك لاتوقيفه بطريقة غير مفهومة.!!
وادا كانت هناك مخالفات قانونية ارتكبها الدكتور باعزب او غيره فلتحال الى الاجهزة المعنية للفصل فيها احتراماً للنصوص القانونية.

المحافظ يعتبر مرجع للجميع ومن الخطا ان ينشق مع طرف ضد طرف بل يجب تفعيل القانون كي تحترم اجراءاته.

ونحن في الوقت الذي نعلن تضامننا الكامل مع موظفي مكتب إعلام محافظة ابين ومديره الدكتور ياسر باعزب فاننا في ذات الوقت ندعو الاخ المحافظ لمراجعة اجراءاته واتخاذ المسار القانوني في هده القضية الا اذا لم يجد للحكمة مكاناً.

كفانا ظلم وصراعات عقيمة دمرت المحافظة وخلقت الف مشكلة ومشكلة والاصل ان نعمل على حل المشكلات لا ان نؤججها لاسباب لاتستدعي كل هده الاخطاءات.. مالم تكن هناك اسباب خفية نجهلها.!!

وفي ذات الوقت لانريد تأجيج القضية بدعوة كافة الصحفيين والإعلاميين المحافظة وخارجها ونقابة الصحفيين والإعلاميين والنقابات العمالية ، والشخصيات الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية في محافظة ابين وخارجها لإعلان موقف حازم في هده القضية.. لان التاجيج لايخدم الجميع.

فهل هناك مساحة للتعقل وحل المشكلات الناجمة عن العمل، بمسئولية وطنية واخلاقية بعيداً عن التمرس المذموم.؟!
فالدكتور باعزب. مدير إعلام ابين اصبح ملك الجميع وليس فقط موظفي مكتب الإعلام او مكاتبها في المديريات الرجل ذو اخلاق العالية وعلاقات واسعة ونشاطه المنطقع النظير ويعد من الكوادر الاكاديمية والإعلامية ومن الأسماء التي نتشرف ونفاخر بها في محافظة ابين ويجب الحافظ عليه .
ونامل ذلك من المحافظ العزيز الذي عهدناه صاحب صدر واسع واكثر المسئولين تقبلاً للنقد ولا يعمل بردات الافعال.. وتلك صفة رفيعة تحسب له.

ملحوظة: حينما لانجد طريقاً للوصول الى المحافظ نضطر الى مخاطبته عبر الاعلام.