آخر تحديث :الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 02:10 ص

اخبار وتقارير


قيادي في الانتقالي يكشف عن مناقشات جارية في الرياض لتغيير الحكومة اليمنية

الخميس - 12 أكتوبر 2023 - 09:32 م بتوقيت عدن

 قيادي في الانتقالي يكشف عن مناقشات جارية في الرياض لتغيير الحكومة اليمنية

عدن تايم/خاص

كشف القيادي في خارجية المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو فريقه بالحوار الخارجي، عادل صادق الشبحي، عن مناقشات داخل اجتماع مجلس القيادة الرئاسي، تجري في العاصمة السعودية الرياض، وذلك حول ثلاث ملفات مهمة ابرزها تغيير الحكومة اليمنية الحالية والتي يرأسها معين عبدالملك.
وقال الشبحي في تغريدة نشرها عبر منصة X (تويتر سابقاً) : "مناقشة تغيير الحكومة وخارطة الطريق وتشكيل فريق التفاوض، أهم الملفات في اجتماعات مجلس القيادة الرئاسي هذه الأيام".
واضاف في تغريدته التي رصدها محرر عدن تايم : "العديد من الملفات والمهام ستتم في عدن فور عودة رئيس وبعض أعضاء مجلس القيادة خلال اليومين القادمين".

ويأتي حديث الشبحي بعد أنباء عن وصول، الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضو مجلس القيادة الرئاسي، إلى الرياض منذ يومين، وكذلك وصول أعضاء آخرين، والتي - ورغم أنه لم يعلن عنها من اعلام الانتقالي - أنها أنباء صحيحة وتأتي لعقد اجتماعات لمجلس القيادة في الرياض ومناقشة آخر مستجدات عملية السلام، في ظل استمرار تمادي مليشيات الحوثي وعدم جنوحها للسلام.
ويرجح أن يتم تغيير الحكومة اليمنية الراهنة التي يرأسها معين عبدالملك خلال الأيام القليلة الماضية، سيما في ظل فشلها الذريع بإدارة مختلف الملفات، وتنصلها عن مهامها في معالجة الأوضاع الاقتصادية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطن، ناهيك عن تفشي الفساد في مفاصلها.