آخر تحديث :الخميس - 20 يونيو 2024 - 01:40 ص

اخبار محافظات اليمن


لجنة نقابة الصحفيين الجنوبيين بوادي حضرموت تطالب بإسقاط كافة التهم الموجهة للزميل خالد الكثيري

الخميس - 12 أكتوبر 2023 - 09:45 م بتوقيت عدن

لجنة نقابة الصحفيين الجنوبيين بوادي حضرموت تطالب بإسقاط كافة التهم الموجهة للزميل خالد الكثيري

سيئون / خاص

في بيان تضامن واستنكار صادر عن لجنة فرع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بوادي وصحراء حضرموت اعربت لجنة الوادي والصحراء بفرع مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة حضرموت عن تضامنها الكامل مع الزميل الصحفي/ خالد محسن الكثيري (عضو المكتب التنفيذي للنقابة)، الذي تم استدعاؤه من قبل النيابة العامة في مديرية سيئون بحضرموت على خلفية تغطياته الصحفية.

وجاء في البيان :إن استدعاء الزميل "الكثيري" يمثل انتهاكاً لحرية التعبير والصحافة المكفولة دستورياً وقانونياً ودولياً، ويعد تضييقاً على عمل وحرية الصحفيين والإعلاميين الذين يسعون إلى كشف الحقائق والفساد وخدمة المجتمع.

إن القضية التي يعمل عليها هي قضية شائكة وخطيرة تستوجب التحقيق والمحاسبة بكل جدية وشفافية، ولا يجوز أن يتم تحويلها إلى قضية تستهدف من يسلط الضوء عليها.

وتطالب النقابة بإسقاط كافة التهم الموجهة للزميل خالد الكثيري، وتؤكد على حقه في ممارسة عمله الصحفي بحرية دون أي تدخل أو تضييق، وتحمل الجهات المعنية المسؤولية الكاملة على أمنه وسلامته.

وتدعو النقابة الزملاء الصحفيين والإعلاميين كافة إلى التكاتف والتعاضد في مواجهة هذه المحاولات التي تستهدف إسكات أصواتهم وتقويض دورهم في المجتمع.

و تؤكد النقابة على مواصلة نشاطها وعملها في الدفاع عن حقوق ومصالح زملائها، وفي تعزيز حرية الإعلام والتعبير..

وتشكر النقابة كافة المؤسسات والشخصيات التي عبرت عن تضامنها مع الزميل الصحفي/ خالد محسن الكثيري، وأعربت عن رفضها لأي ممارسات تقيد حرية التعبير والصحافة.

*صادر عن لجنة الوادي والصحراء بمجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع حضرموت، يوم الخميس الموافق 12 أكتوبر 2023 م.