آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 08:10 م

مجتمع مدني


طلاب نماء يحيون ذكرى الـ (60) لقيام ثورة 14 اكتوبر المجيدة

الخميس - 12 أكتوبر 2023 - 10:45 م بتوقيت عدن

طلاب نماء يحيون ذكرى الـ (60) لقيام ثورة 14 اكتوبر المجيدة

عدن تايم / خاص

أقيم صباح اليوم الخميس 2023/10/12 في الطابور الصباحي والإذاعة المدرسية في مدرسة نماء الحديثة (المعلا) وابتهاجا بالعيد الـ 60 لثورة 14اكتوبر المجيدة ووسط حشود طلابية تجدد العهد والولاء للجنوب وتحتفل بذكرى الثورة تحت إشراف مدير المدرسة أ. رياض كمال الدين ومسؤولة الكرنفال الأكتوبري أ. سامية نائف والطاقم الإداري والتعليمي المتميز.

وبدأت الفعالية بحضور المشرف العام لمدرسة نماء أ. برهان مانع وثم دشنت الفقرات بالقرآن الكريم بتلاوة الطالب محمد نعيم والحديث الشريف للطالب خالد فائز والحكمة للطالب ادهم محمد . وبعد ذلك أداء كل الطلاب والطالبات النشيد الوطني الجنوبي .حيث أستعرض طلاب نماء لمحة عن ثورة اكتوبر
التي غيرت مجرى التاريخ الجنوبي وسرد كل التضحيات وصلابة الثوار وإرادة الشعب في الانتصار وتحرير الجنوب من المستعمر البريطاني.

وفي فقرة المسرح استعرض الطلاب المشهد المسرحي الصامت برع يا استعمار . وجاءت بعد ذلك فقرة الشعر الاكتوبري من تقديم الطالبه الين وجيب عبد القوي طمبش ثم فقرة للطالب محمد اياد الاسئلة الاكتوبرية وتقديم الهديه لكل طالب أجاب عن الإجابة الصحيحة عن مجريات ثوره اكتوبر وفي لوحة غنائية قدم الطلاب الأغنية الوطنية التعبيرية التي تعبر عن نتاج نضالا طويلاً ضد المستعمر البريطاني في أرض الجنوب . وفي ختام الفعالية الاكتوبري إلقى كلمة المشرف العام أ. برهان مانع عن ذكرى 14 اكتوبر وقيام الثورة وطرد المستعمر البريطاني من أرض الأحرار الجنوب العربي .

وفي مسك الختام أشاد بالطالبة الين طمبش لتميزها بموهبة الإلقاء والحضور والثبات في تقديم الشعر وبالطالب المتميز صالح محمد صالح عبدالله لتميزه في المشهد المسرحي وإتقان الدور بشكل رائع.