آخر تحديث :الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 01:29 ص

اخبار وتقارير


بحث سُبل تطوير مقومات العمل الزراعي في الجنوب

الخميس - 02 نوفمبر 2023 - 05:20 م بتوقيت عدن

بحث سُبل تطوير مقومات العمل الزراعي في الجنوب

عدن تايم/خاص

التقى الأستاذ علي الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الثلاثاء، المهندس صالح مساعد الأمير رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي، فضل محمد الكهالي الأمين العام للاتحاد بالعاصمة عدن.
واستمع القائم بأعمال رئيس المجلس، خلال اللقاء الذي حضره الدكتور أنيس لقمان نائب رئيس الجمعية الوطنية، من المهندس الأمير إلى ملخصٍ موجزٍ عن عمل الاتحاد منذ إعادة تأسيسه، وتأسيس فروعه في جميع محافظات الجنوب، ومصفوفة تنظيم عمل الاتحاد للسنوات القادمة، وجهوده لإدخال معدات جديدة للنهوض بالعمل الزراعي، ونزولاته إلى المحافظات لتنسيق العمل بين فروع الاتحاد ووزارة الزراعة والتعاونيات الزراعية الأهلية والحكومية، ونتائج اتصالاته المباشرة مع المنظمات المانحة في المجال الزراعي.
كما اطّلع رئيس الجمعية الوطنية على خطة الاتحاد لإنشاء صندوق الأمن الغذائي وارتباطه بالجانب الإنساني وتطوير وتعزيز الاقتصاد الجنوبي، مشيرا إلى أن الاتحاد نجح في زراعة القمح بكميات كبيرة جدا في شبوة وحضرموت، والحصاد الزراعي لعدد كبير من المحاصيل الغذائية.
وأشاد الكثيري بالجهود المبذولة من قيادة الاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي، مؤكدا أن المجلس الانتقالي سيكون الرافد والداعم الحقيقي لإنجاح مهام أعماله في جميع محافظات الجنوب، بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي وتطوير الاقتصاد الجنوبي.