آخر تحديث :الأحد - 26 مايو 2024 - 07:59 م

اخبار عدن


عدن.. صور تكشف غرق الشوارع بمياه المجاري في ظل انتشار الكوليرا

الثلاثاء - 21 نوفمبر 2023 - 02:44 م بتوقيت عدن

عدن.. صور تكشف غرق الشوارع بمياه المجاري في ظل انتشار الكوليرا

عدن تايم/خاص

تداولت صور مروعة تم التقاطها في العاصمة عدن، تُظهر الشوارع العامة تحت غمر مياه المجاري ، في ظل انتشار أمراض الكوليرا والأمراض المعدية القاتلة.

وتثير هذه الصور القلق بشأن سلامة السكان في الوقت الذي تعاني فيه المدينة من تفشي الأمراض الوبائية، وفي ظل عدم التدخل للتعامل مع هذا الوضع، يتزايد القلق بشأن حياة المواطنين وسلامتهم.

وفي الأيام الأخيرة، تداولت تقارير صحفية أن العاصمة عدن تشهد ارتفاعاً مثيراً للقلق في حالات الكوليرا لكن مدير عام مكتب الصحة بعدن ظهر خلال مؤتمر صحفي ليؤكد أن الأمور تحت السيطرة وأن الخوف والهلع لا مبرر له، متهما وسائل الاعلام "بالتعاطي الاعلامي الغير دقيق للموضوع".

وتعاني العاصمة عدن من الافتقار إلى البنية التحتية الطبية المناسبة  ، و بحسب المصادر الطبية فان هذا الوباء يزداد انتشارا مع تزايد برك مياه المجاري، مما يجعل السكان عاجزين عن مواجهة تبعات هذه الأزمات بمفردهم، ويثير المخاوف أن هذه حرب خدمات جديدة تستهدف العاصمة عدن والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وبحسب منظمة الصحة العالمية (WHO) فإن الكوليرا مرض إسهال حاد يمكن أن يقتل في غضون ساعات إذا لم يُعالج، ويعد توفير المياه ومرافق الصرف الصحي المأمونة أمراً حاسماً للوقاية من الكوليرا وغيرها من الأمراض المنقولة بالمياه ومكافحتها، يلزم علاج حالات الكوليرا الوخيمة بالحقن الوريدي والمضادات الحيوية.