آخر تحديث :الإثنين - 04 مارس 2024 - 02:02 ص

عرب وعالم


الصحة العالمية: نرحب بوقف إطلاق النار بغزة.. لكنه غير كاف لإنهاء معاناة المدنيين

الخميس - 23 نوفمبر 2023 - 08:12 م بتوقيت عدن

الصحة العالمية: نرحب بوقف إطلاق النار بغزة.. لكنه غير كاف لإنهاء معاناة المدنيين

عدن تايم- وكالات


قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إنه يرحب الاتفاق بين إسرائيل وحماس لوقف إطلاق النار.


وأضاف في منشور عبر حسابه الخاص على منصة إكس: نحن نرحب بالإعلان عن الاتفاق بين إسرائيل وحماس بشأن إطلاق سراح 50 رهينة إسرائيلية.

وتابع: ألتقيت أنا وزملائي في الأسابيع الأخيرة، ونرحب أيضًا بوقف القتال لمدة 4 أيام والذي سيسمح بإيصال المزيد من المساعدات بأمان إلى غزة.


وواصل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: إلا أن هذا لا يكفي لإنهاء معاناة المدنيين، ويجب أن تستمر الجهود الرامية إلى تحرير الرهائن المتبقين، وأكرر أن أولئك الذين ما زالوا في الأسر يجب أن يحصلوا على أي رعاية طبية يحتاجون إليها، ونواصل الدعوة إلى إطلاق سراح جميع الرهائن، كما نواصل أيضًا الدعوة إلى وقف إطلاق النار حتى يتمكن المدنيون في غزة من الحصول على دعم مستدام وآمن وواسع النطاق من أجل التعافي.

وفي سياق متصل، قالت منظمة الصحة العالمية، إن التقارير تفيد بأن عشرات الأشخاص أصيبوا أيضًا جراء الهجوم، بما في ذلك بعض المصابين بجروح خطيرة ومُهدِّدَة للحياة، مشددة على عدم تعريض المدنيين لمثل هذا النوع من الترويع، ولا سيما أثناء وجودهم داخل المستشفى.

وتابعت منظمة الصحة العالمية، أن المستشفى الإندونيسي لازالت خاضعا للحصار، ولم يسمح لأحد على الإطلاق بدخول المستشفى أو مغادرته، في حين وردت تقارير عن إطلاق النار على من يحاولون مغادرة المستشفى دون وقوع إصابات أو وفيات حتى الآن.