آخر تحديث :الأربعاء - 28 فبراير 2024 - 09:30 م

اخبار محافظات اليمن


لحج.. توقيع اتفاقية صرف المنح المالية لعدد 250 مستفيدا ضمن البرنامج المشترك لدعم سبل العيش

السبت - 02 ديسمبر 2023 - 03:29 م بتوقيت عدن

لحج.. توقيع اتفاقية صرف المنح المالية لعدد 250 مستفيدا ضمن البرنامج المشترك لدعم سبل العيش

لحج ..محمد السلامي

دشنت صباح اليوم مؤسسة لأجل الجميع للتنمية بقاعة الثقافة بلحج الجلسة التوجيهية والإرشادية في ريادة الأعمال وسوق العمل لعدد 250 شابا وشابة تم إختيار دراسة الجدوى لمشاريعهم الصغيره وتوقيع اتفاقية المنح المالية ضمن البرنامج المشترك لدعم سبل العيش والأمن الغذائي والتكيف المناخي في اليمن ( الصمود الريفي 3) .




وحضر التدشين كلا من مستشار محافظ لحج مدير عام الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين بلحج عمر الصماتي ومنسقي المشروع اماني السقاف وخالد عبادي، واستشاري المشاريع مختار هزاع وضابط المنح صدام حيدر ونائب مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي.


وقالت منسقة المشروع بلحج اماني السقاف بلحج : تدشن في اليوم الجلسة التوجيهية والإرشادية في مجال ريادة الأعمال وسوق العمل لعدد 250 شابا وشابة تم إختيار دراسة جدوى مشاريعهم الصغيرة عبر مدربين و استشاريين معتمدين في مجال ريادة الأعمال وسوق العمل بمعايير دقيقة، بهدف تنفيذها في سوق العمل وتم إختيارهم من إجمالي عدد المستفيدين بالمديرية وعددهم 400 مستفيد تم تدريبهم لمدة 12 يوم في مجال ريادة الأعمال وسوق العمل عبر مناهج منظمة العمل الدوليه ( الأيلوا ) .

و ركزت جلسه الإرشاد على ابرز المفاهيم التي يحتاجها المستفيدين في سوق العمل حول طريقه تأسيس المشاريع وتجنب التحديات المتوقعة لهم وطرق التسويق والترويج للمنتجات وتقديم النصائح والتوصيات لهم من الاستشاري مختار متخصص في مجال الإستشارات للمشاريع الصغيرة.




وأشارت إلى ان توقيع جميع المستفيدين اليوم بعد جلسة التوجية والإرشاد اتفاقية صرف المنح المالية و ستقوم المؤسسة بعملية صرف المنح المالية وقدرها 750 دولارا أمريكي لكل شاب وشابه خلال هذا الأسبوع وسوف يتم صرفها على دفعتين عبر مؤسسه تمويل معتمدة.



وافادت بأن المرحلة المقبلة في برنامج ( الصمود الريفي3) تنفيذ 250 مشروعا صغيرا في محافظة لحج مديرية تبن، حيث ستقوم مؤسسة لأجل الجميع بتقديم جميع الدعم الفني والميداني للمستفيدين لنجاح مشاريعهم والبدء فيها بطريقة صحيحة، كما ستقوم المؤسسة بتوفير فريق ضباط منح يقوم بمتابعة المستفيدين بتنفيذ مشاريعهم الصغيرة بحسب ما تم تخطيطه بخطة العمل ومراقبة أموال المنحة المقدمة لهم للوصول إلى الهدف الرئيسي وفتح مشاريعهم الصغيرة .


ومن المقرر أن تقوم المؤسسة ايضا بتوفير إستشاري متخصص في مجال المشاريع الصغيرة وسوق العمل يقوم بمتابعة المستفيدين بشكل متواصل وتقديم خدمات الإستشارات عبر وسائل التواصل الإجتماعي والنزول الميداني لمعالجة اي تحديات تصادف المستفيدين في وقت التنفيذ.



من جانبه أشاد مدير المشروع محمد الضبواني بالتعاون والتسهيل الذي قامت به السلطة المحلية بمحافظه لحج مديرية تبن ممثلة بمحافظ المحافظة ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي ومدير المديريه بهذا واللجان المجتمعية، واستطاعت مؤسسة لأجل الجميع في تنفيذ جميع أنشطتها وبرامجها بشكل رائع وسلس.



واوضح بان تنفيذ مشروع الصمود الريفي3 في محافظة لحج بدعم من الإتحاد الأوربي والحكومة السويدية بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP تنفيد مؤسسة لأجل الجميع للتنميه .


واكد مستشار محافظ لحج مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة عمر الصماتي على ضرورة الاستفادة من المشروع الذي يوفر للمستفيدين فرص عمل وقال : أن المبالغ التي سيتم صرفها هي بغرض شراء المستلزمات للمشاريع الصغيرة .


وأشاد الصماتي بهذه المشاريع التي تخلق فرص عمل للشباب والشابات وتعمل على إدماجهم بسوق العمل .