آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 12:24 م

ثقافة وأدب


فعالية أدبية في رحاب كلية التربية الضالع

الثلاثاء - 05 ديسمبر 2023 - 03:44 م بتوقيت عدن

فعالية أدبية في رحاب كلية التربية الضالع

عدن تايم / فاروق الهدياني



أقام اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع محافظة الضالع اليوم الثلاثاء الموافق 2023/12/5 فعالية أدبية خطابية، بمناسبة الذكرى ال56 للعيد لاستقلال الوطني 30 نوفمبر المجيد.
في الفعالية ألقيت عدد من القصائد الشعرية متنوعة المضامين، وكذا المقالات والكلمات التي تعزز الأنتماء والهوية وتبعث على الأمل والتفاؤل وتشجع الشباب على الإبداع.
حضرها الأستاذ علي محسن سنان مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة، والأستاذ أحمد حرمل مدير منتدى الإبداع الثقافي الضالع، والأستاذ محمد محمود مدير الدائرة الثقافية بانتقالي المحافظة، والدكتور خالد أحمد الفقيه عميد الكلية، وعدد من الأساتذة والمهتمين والطلاب، في الفعالية رحب الدكتور عبدالله الوبر بالحاضرين وتحدث عن خطة الاتحاد فرع الضالع... ألقى الأستاذ أحمد حرمل قصيدة غنائية ثم تحدث عن الشعر الشعبي السابق للثورة والمواكب لها... وكذا ألقى الأستاذ علي محسن سنان كلمة عنونها بالضالع تقدِر... حث فيها الشباب على إحداث النهضة الثقافية والأدبية المرجوة مشيرا إلى أن الأقلام الواعدة هي من ستتصدر المشهد الثقافي في المستقبل القريب... وموجها فرع الاتحاد لاكتشاف المواهب وتوثيق الأعمال الأدبية. ثم ألقى الشاعر ماجد أبو ليلى قصيدتين غزلية ووطنية... ثم ألقى الطالب صلاح عبدالله مقالة أدبية تتناول طموح الشباب وأحلامهم وحجم المعاناة التي يعيشها الشباب معرجا على حال الوطن وحال فلسطين... ثم ألقى الشاعر فيصل النائب قصيدتين وطنية وغزلية... وكذا ألقا الشاعر الخريج مصطفى الأبيض قصيدتين وطنية وذاتية تعكس معاناة الشاعر والمعلم... واختتمت القصائد الشعرية بقصيدة حماسية للطالب فياض عيدروس.... كما اختتمت الفعالية بكلمة نقدية للدكتور علي أحمد صالح نائب رئيس الاتحاد معلقا فيها عن الأساليب الادبية بعض الشعراء.