آخر تحديث :الثلاثاء - 05 مارس 2024 - 02:01 ص

اخبار رياضية


النصر ينهي مجموعات آسيا بالتعادل أمام استقلال دوشنبه

الثلاثاء - 05 ديسمبر 2023 - 09:53 م بتوقيت عدن

النصر ينهي مجموعات آسيا بالتعادل أمام استقلال دوشنبه

عدن تايم / كووورة


سقط النصر السعودي في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي (1-1)، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة لحساب المجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا.
افتتح استقلال دوشنبه التسجيل في الدقيقة 32 عن طريق أليشر دزهاليلوف، قبل أن يدرك النصر التعادل في الدقيقة 50 بواسطة عبدالرحمن غريب.

بهذه النتيجة أنهى النصر، دور المجموعات الآسيوي، في الصدارة، برصيد 14 نقطة، بفارق 6 نقاط عن بيرسبوليس الإيراني صاحب المركز الثاني، فيما تواجد استقلال دوشنبه في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.


بدأ استقلال دوشنبه المباراة بالضغط على النصر بحثًا عن فوز يحفظ به ماء وجهه في المجموعة، حيث شكّل خطورة مبكرة على مرمى راغد النجار.

لكن النصر استفاق وهدد مرمى أصحاب الأرض من هجمة منظمة في الدقيقة 15، حيث سدد عبدالمجيد الصليهم من على حدود منطقة الجزاء، إلا أن الدفاع حولها لركلة ركنية.

وأهدر عبدالرحمن غريب فرصة هدف في الدقيقة 21، حين تسلم كرة بينية من سامي النجعي، لكنه سدد ضعيفة بجوار القائم رغم غياب الرقابة.



ولم يكتف غريب بإهدار فرصة التهديف، وإنما مرر كرة خاطئة وصلت للاعبي الاستقلال، ليسجل منها أليشر دزاليلوف هدف التقدم بعد تسديدة أرضية زاحفة غالطت الحارس النجار.

في الدقيقة 39 حاول النصر اختراق دفاعات استقلال دوشنبه، في محاولة لتسجيل هدف التعادل، قبل أن يتعرض لاعب الفريق الطاجيكي نازاروف للإصابة ليتوقف اللعب.

بدأ الشوط الثاني بضغط من لاعبي النصر، حتى نجح "العالمي" في إدارك هدف التعادل، بالدقيقة 50، بعد كرة عرضية من الطرف الأيمن أبعدها الدفاع لتصل إلى عبد الرحمن غريب الذي سدد داخل الشباك.

واستمرت تمريرات متتالية قصيرة بين لاعبي النصر في وسط الملعب، من أجل تسجيل الهدف الثاني، لكن دون أي خطورة على مرمى الفريق المنافس.

وشهدت الدقيقة 62 تسديدة من داخل منطقة الجزاء لصالح النصر عن طريق سامي النجعي لكنها مرت بجوار المرمى.

وحاول استقلال دوشنبه تكثيف محاولاته لإحراز الهدف الثاني، وصوب دزينيس بيجانوفيتش كرة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها حارس النصر.

ونشّط المدربان صفوف الفريقين بإجراء العديد من التبديلات، دون أن تسفر عن أي جديد فيما يتعلق بالنتيجة، لتنتهي المباراة بالتعادل (1-1).