آخر تحديث :الثلاثاء - 23 يوليه 2024 - 11:49 م

اخبار محافظات اليمن


انتقالي الضالع يقف أمام مشكلات العملية التعليمية في المحافظة

السبت - 09 ديسمبر 2023 - 07:07 م بتوقيت عدن

انتقالي الضالع يقف أمام مشكلات العملية التعليمية في المحافظة

الضالع/خاص:

التقى العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، اليوم السبت، في مكتبه، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ محسن الحنق، إلى جانب عدد من المهندسين المعماريين.

وبحث العميد مهدي، في اللقاء الذي حضره مدير عام مديرية الحصين الأستاذ صلاح الحريري، مع مدير التربية الحنق، أبرز الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية بعموم المحافظة، وكذا المدارس التي تشهد ازدحام كبير بالطلبة للعمل توسعتها وسد المشاكل أمام إداراتها.

وناقش الاجتماع العديد من القضايا والمشكلات المتعلقة بالعملية التعليمية، وأهمية توسعة بعض المدارس للتخفيف من حدة معاناة الطلاب، والتأكيد على ضرورة خلق الأجواء الملائمة أمام الطلاب لمواصلة الدراسة.

وجدد العميد مهدي، في اللقاء، وقوفه واستعداده مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتذليل كل التحديات والصعوبات التي تعترض سير عمله، مؤكدًا بأن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي اهتماماً كبيراً بالعملية التعليمية من أجل النهوض بواقع الطلاب.

من جانبه، ثمن مدير مكتب التربية بالمحافظة الأستاذ محسن الحنق، دعم اللواء القائد عيدروس قاسم الزبيدي، واهتمامه بالعملية التعليمية، مشيراً إلى أهمية بناء مدارس جديدة لاستيعاب التلاميذ المتقدمين في الدراسة لكون هناك طلاب يدرسون في العراء نتيجة تدمير بعض المدارس في الحرب وكذا لعدم استيعاب بعض المدارس الطلاب نتيجة سعة صغرها.