آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 09:35 م

اخبار رياضية


25 ديسمبر.. بطولة ألعاب القوى لفتيات الأندية بعدن

الأحد - 17 ديسمبر 2023 - 12:23 ص بتوقيت عدن

25 ديسمبر.. بطولة ألعاب القوى لفتيات الأندية بعدن

عدن / علاء عياش:


تستعد لجنة رياضة المرأة وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، تنظيم بطولة ألعاب القوى "الساحة والميدان" للفتيات على مضمار الفقيد العولقي باستاد المدينة الرياضية عدن، وذلك ضمن الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تنظمها لجنة المرأة لتوسيع قاعدتها في الأندية بعدن.

وحدد يوم الاثنين القادم الموافق 25 ديسمبر موعد انطلاقة البطولة التي تستمر ليوم واحد فقط، بمشاركة فتيات يمثلن مختلف الأندية بعدن، يتنافسن في مسافات 100م، 200م، 400م، 800م، بالإضافة إلى 100 م تتابع، ورمي الجلة والوثب الطويل والرمح.

وتقيم لجنة رياضة المرأة بالعاصمة عدن في إطار خطتها لتنشيط الرياضة النسوية وتوسيع قاعدتها في الأندية بعدن، إلى جانب عدد من البطولات السابقة التي نظمت في الفترة الماضية مثل العاب كرة القدم (الصالات) والطائرة والطاولة والريشة والشطرنج ورفع الأثقال ولعبة الجيم والكاراتيه والتنس الارضي.

وفي سياق متصل، أشارت الاستاذ نوال وارس شمو رئيس لجنة رياضة المرأة بعدن، إقامة بطولة ألعاب القوى (الساحة والميدان" تهدف إلى تنشيط وأحياء الألعاب والتعريف بها وإعادة ترتيب الأوراق فيما يتعلق بالرياضة النسوية العدنية، بالإضافة إلى توسيع قاعدة المشاركة بين فتيات الأندية بالعاصمة عدن.

واكدت؛ نسعى بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن لتكثيف العمل والمساهمة في إعادة الرياضة النسوية العدنية إلى الواجهة خاصة وأن عدن سباقة في الاهتمام وتنظيم البطولات النسوية، موجة الدعوة لأندية المحافظة للمشاركة الفعالة والمساهمة والاهتمام بالمشاركة في البطولات الرياضية التي تنظمها لجنة رياضة المرأة.

وقدمت في ختام حديثها الشكر والتقدير لكل الجهود التي تبذل وتساهم في إعادة الرياضة النسوية العدنية إلى الواجهة خاصة وأن عدن صاحبة ريادة وسباقة في الاهتمام وتنظيم البطولات النسوية.