آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 11:48 ص

اخبار رياضية

البطولة الثانية لتنس الكراسي بعدن تكرم ابطالها
اسماعيل جلال بطلا للفردي واحمد باحشوان ونادر يحيئ ابطال الزوجي

الأحد - 24 ديسمبر 2023 - 10:55 م بتوقيت عدن

اسماعيل جلال بطلا للفردي واحمد باحشوان ونادر يحيئ ابطال الزوجي

عدن تايم / خاص




اختتمت فعاليات البطولة الثانية لتنس الكراسي والتي تزامنت مع الاحتفال باليوم العربي لحقوق الأشخاص لذوي الإعاقة التي استمرت لمدة ٤ ايام في الصالة الرياضية المغلقة في المدينة الرياضية بالشيخ عثمان ، بمشاركة 14 لاعب ولاعبة من ذوي الاعاقة، وبرعاية دولة رئيس الوزراء حيث أحيت الشبكة الوطنية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالشراكة مع قطاع الرياضة واللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن اليوم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة بإقامة منافسات "البارالمبية الرياضي لذوي الإعاقة"لعدد من الالعاب ، وقد اشرف على البطولة الكابتن زهير موشجي مدرب الفريق واحمد ومحمد سيف وبعد منافسات قوية ومثيرة خلال فترة البطولة استطاع اللاعبين من تقديم مستويات فنية رائعة وذلك من خلال التنافس ونظرا لتقارب المستوى بين اللاعبين حيث نالت استحسان الحضور.


وبعد انتهاء المباريات بدأت مراسيم اختتام اليوم البارالمبية بعدد من الكلمات التي ألقيت على الحاضرين، ابتدأ اسلام دهمس مسؤول قاطع الرياضه في الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الاعاقة نيابة عن زملائه من ذوي الإعاقة - هنأ الحاضرين جميعا بمناسبة اليوم العربي للاشخاص ذوي الاعاقة .

ونوه بأهمية الرياضه الخاصة بكل اعاقة باعتبارها "البداية لمستقبل افضل بالمجال الرياضي لذوي الاعاقة" متمنية ان تكون هناك مشاركات محلية ودولية اكبر وتشمل الجميع. شاكر اللجنة الدولية للصليب الاحمر لدعمهم المشروعة

وشكر كل الداعمين التي ساعدو في انجاح اليوم العربي لذوي الاعاقه ومهرجان البارالمبية.

من جانبه أشار رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن يان بوخلي، إلى إن اليوم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة يُعد فرصة لتسليط الضوء على الإعاقة في اليمن والعمل على إدماجهم في المجتمع، موضحًا أن هذه الفئة غالبًا ما يعانون من صعوبات في البلدان المتضررة من النزاعات.

وجدّد بوخلي، التأكيد على التزام اللجنة بمواصلة عملياتها الإنسانية في جميع انحاء البلاد، كما أبدى سعادته بما رئاه من تطور للاعبين.

كما أكد الدكتور عزام خليفه وقوف وزارة الشباب والرياضة ممثلة بمعالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري الى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة وتذليل أي صعوبات تواجههم متمنا دور الشراكة والتعاون مع الجهات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة.


وبعدها قام ضيوف الحفل بتكريم ابطال البطولة بالكؤوس والميداليات والشهادات التقديرية واسفرت النتائج النهائية للبطولة الثانية لتنس الكراسي كالتالي :
فئة الفردي:
المركز الاول ( البطل ) اسماعيل جلال
المركز الثاني محمد سالم
المركز الثالث محسن وليد البوري
المركز الرابع صلاح سالم
فئة الزوجي:
المركز الاول ( البطل ) / الثنائي نادر يحى واحمد باحشوان
المركز الثاني / الثنائي  ساره محمد وصلاح سالم
المركز الثالث / الثنائي  سهير مقبل وسعيد بن سعيد
كما تم تكريم اللاعبين المتميزين في البطولة وهم ناظر محمد وعبدالله عزاني وسعيد غالب وحسين العمودي وعلي عوض.
هذا وكرمت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن اللاعبين والمدربين والمنسقين بشهادات تقديرية وميداليات وهم الدكتور مبروك عبدالله منسق المشروع عن وزارة الشباب والرياضة والاستاذ امين المشولي منسق المشروع عن الشبكة .
- وأفاد الكابتن زهير موشجي مدرب فريق تنس الكراسي بالنجاح الكبير للبطولة الثانية وسعيد جدا لما وصل اليه اللاعبين وتقديم مستوى فني رائع والتي جاءت ثمار الجهد خلال فترة تدريبينا لهم ..وشاكرا اللجنة الدولية لصليب الاحمر باهتمامهم ورعايتهم ودعمهم لهذه الفئة ودور وزارة الشباب والرياضة . كما نشكر الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الاعاقة على الاعداد والتنظيم الرائع للمهرجان بمقدمتهم الاخت الرميصاء يعقوب رئيسة الشبكة.