آخر تحديث :الإثنين - 04 مارس 2024 - 02:02 ص

اخبار محافظات اليمن


انتقالي حضرموت يناقش مشروع اتجاهات خطة عمل المجلس للعام 2024م

الأربعاء - 27 ديسمبر 2023 - 06:01 م بتوقيت عدن

انتقالي حضرموت يناقش مشروع اتجاهات خطة عمل المجلس للعام 2024م

حضرموت/خاص:

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقرها بمدينة المكلا، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري الثاني لشهر ديسمبر، برئاسة رئيس الهيئة، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي..
وتناول المحمدي في كلمته الافتتاحية للاجتماع، الذي حضره نائبه علي صالح الهميمي، ورئيس منسقية المجلس بجامعة حضرموت
الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، جملة من القضايا والمستجدات في حضرموت وعلى الساحة الجنوبية.
مشددا على ضرورة تجاوز السلبيات ومواجهة التحديات والصعوبات بروح نضالية، في عمل وأداء الهيئة التنفيذية بالمحافظة والقيادات المحلية بالمديريات خلال العام القادم 2024.
واستعرض مدير الإدارة التنظيمية عمر بن خبران، مشروع اتجاهات خطة عمل المجلس للعام 2024م والمنزلة من الأمانة العامة للمجلس، مشيرا إلى أن مشروع الخطة في اتجاهاته الرئيسية يتضمن تحقيق أسس ومبادئ الميثاق الوطني الجنوبي، ويهدف إلى خلق اصطفاف وطني، تحقيقا للشعار الذي رفعه الرئيس القائد عيدروس الزبيدي (الجنوب لكل وبكل أبنائه)
مضيفا أن مشروع الخطة سيعمل على استكمال بناء مؤسسات الدولة، وتمكين القيادات والكفاءات المؤهلة والنزيهة، ومحاربة الفساد، وتعزيز المكاسب المحققة، وتوجيهها للحفاظ على وحدة الجنوب وهويته، وتحقيق تطلعات شعبه في استعادة وبناء دولته الفيدرالية.
وناقش الاجتماع تقريرا عن أداء الإدارة الجماهيرية للفصل الرابع، استعرض فيه مدير الإدارة محمد برك الكثيري، النشاطات المنفذة خلال الشهرين المنقضيين أكتوبر ونوفمبر وشهر ديسمبر الجاري، والصعوبات التي تواجه الإدارة .