آخر تحديث :الأربعاء - 28 فبراير 2024 - 10:14 م

اخبار محافظات اليمن


تعاون مشترك بين مكتب الصحة بساحل حضرموت و الهلال الأحمر الإماراتي

الأربعاء - 10 يناير 2024 - 09:17 م بتوقيت عدن

تعاون مشترك بين مكتب الصحة بساحل حضرموت و الهلال الأحمر الإماراتي

حضرموت/خاص:

التقى الأستاذ حميد راشد الشامسي مستشار التنميه والتعاون الدولي بهيئة الهلال الاحمر الاماراتي بحضرموت الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل .

وناقش اللقاء سبل التعاون المشترك بين الجانبين وبخاصة فيما يتعلق بدعم القطاع الصحي بالمحافظة وتدخلاتهم في تحسين وتطوير المنظومة الصحية في حضرموت والمشاريع التي تم العمل فيها من قبل الهلال الاحمر الاماراتي بمستشفى الامومة والطفولة الجديد بمنطقة أربعين شقة. منها مرحلة التجهيز والتأثيت الاخيرة ، ومستشفيات الشحر العام ، والديس الشرقيه ، والريده وقصيعر ، وغيل باوزير ، ومركز الاطراف الاصطناعية و العلاج الطبيعي بالمكلا ، وبنك الدم ، وكذلك العربات المتنقلة بالأضافة إلى دعمهم ماديا لمركز خلف الصحي للبرامج الاربعة الصحية وغيرها .

كما نقل الجمحي تحيات معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح و محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي الهلال الأحمر الاماراتي ، مشيدا بالدعم الذي قدموه للقطاع الصحي اسهم في تحسين مستوى الخدمات الطبية مؤكدا بأن ذلك يأتي في إطار الشراكة التكاملية بين الطرفين لما من شأنة خدمة المرضى بالمحافظة .

وفي ختام اللقاء تم تبادل تسليم الدروع بين مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل و الهلال الاحمر الاماراتي .