آخر تحديث :الجمعة - 10 مايو 2024 - 05:40 م

اخبار وتقارير


هكذا أبدى أكاديمي سعودي بارز إعجابه بالرئيس الزُبيدي!

الأحد - 21 يناير 2024 - 09:40 م بتوقيت عدن

هكذا أبدى أكاديمي سعودي بارز إعجابه بالرئيس الزُبيدي!

عدن تايم /خاص

أبدى ال‏أكاديمي السعودي والباحث بجهود وسياسات ‎#المملكة لنشر الوسطية د. نمر السحيمي اعجابه بما يراه القائد الجنوبي الرئيس ‎#عيدروس_الزبيدي من الدعوة إلى مباغتة الانقلابيين الحوثيين (الجيش الإيراني) بحرب برية تجتمع فيها كل القوات المسلحة اليمنية لتحرير مدينة ‎#الحديدة الساحلية..

وأكد: أراه "رأي صائب"، ودعوة صدرت من قيادي مخلص له خبرته الطويلة في المشهد السياسي والعسكري ..

وقال في تصريحات له يعيد عدن تايم نشرها:

صحة هذه الدعوة تؤكدها عدة مستجدات منها:

أولاً: الجانب القانوني الدولي المعترف بالشرعية كقيادة للدولة اليمنية يعطي الحق بتحرك عسكري يمني فوري لمباغتة الحوثيين (الجيش الإيراني) لتحرير الحديدة ومن بعدها صنعاء وكل المدن اليمنية.

ثانياً: المستجدات الحالية تؤكد أن هذه الخطوة ستكون من أهم الخطوات التي ستدعم التحالف الدولي لحماية السفن التجارية الدولية من هجمات الحوثيين (الجيش الإيراني)، دون اعتبار لاتفاق ستوكهولم.

ثالثاً: ضعف الحوثيين (الجيش الإيراني) وشتاته مع استمرار ضربات التحالف الدولي ستعجل من انهيار الحوثيين بمجرد تحرك القوات اليمنية في اتجاه الحديدة والسيطرة على كل السواحل اليمنية.

رابعاً: سيشكل طيران وصواريخ ومدفعية التحالف الدولي الغطاء المناسب للقوات اليمنية لتحقيق هدفها بأقل الخسائر وبأسرع وقت ممكن.

خامساً: ستعتبر هذه الخطوة هزيمة قوية للحوثيين (الجيش الإيراني)، وفرصة مناسبة لجمع اليمنيين تحت غطاء الشرعية، ومتنفس لهم للخلاص من السيطرة الحوثية المثبتة بالدعم الإيراني الميداني المباشر.