آخر تحديث :الأحد - 21 أبريل 2024 - 09:59 ص

اخبار عدن

أكد إلتزام البنك بدعم القطاعات الاقتصادية المحلية...
نائب مدير البنك الأهلي يشيد بتنوع وجودة المعروضات في معرض البن بعدن

الأحد - 28 يناير 2024 - 06:41 م بتوقيت عدن

نائب مدير البنك الأهلي يشيد بتنوع وجودة المعروضات في معرض البن بعدن

عدن تايم/محمد باحشوان

قام الاستاذ محسن الشبحي، نائب مدير عام البنك الأهلي، بزيارة معرض البن اليمني الأول الذي أقيم في عدن مول يوم الجمعة الماضية، وقد استقبلهم فريق المعرض بحفاوة وترحيب.
تهدف هذه الزيارة إلى دعم وتشجيع الأعمال والمشاريع المحلية في اليمن، وخاصةً في قطاع البن والقهوة التقليدية. يعتبر البن اليمني من أفضل أنواع البن في العالم، وتسعى الحكومة والقطاع المصرفي إلى تعزيز صناعته وتسويقه على المستوى الوطني والدولي.
خلال الزيارة، قام الاستاذ الشبحي بجولة في أجنحة المعرض واطلع على مجموعة متنوعة من المنتجات البنية المعروضة، بدءًا من أصناف البن المختلفة وصولًا إلى أدوات تحضير البن ومستلزماته. كما استمع الاستاذ الشبحي إلى شروحات من العارضين حول عملية صناعة البن وأهميتها الاقتصادية والثقافية في اليمن.
وفي تصريح له خلال الزيارة، أعرب الاستاذ الشبحي عن إعجابه الكبير بالتنوع والجودة العالية للمنتجات المعروضة في المعرض، مؤكدًا التزام البنك الأهلي بدعم القطاعات الاقتصادية المحلية وتعزيز التجارة والصناعة في اليمن. كما أشاد بالجهود المبذولة للقطاع الخاص في تعزيز البن اليمني وتسويقه بشكل فعال داخل البلاد وخارجها.
وأشاد الاستاذ الشبحي بجودة حبوب البن اليافعي ونكهتها الفريدة التي تتميّز بالحموضة المتوسطة والنكهات الفاكهية والزهرية العطرة. وأكد أن هذه الخصائص تجعل البن اليافعي يحظى بشعبية كبيرة بين عشاق القهوة عالميًا، ويعتبر من البن المميز والمطلوب في الأسواق العالمية.
وأشار الاستاذ الشبحي إلى أهمية دعم وتشجيع زراعة البن اليافعي في اليمن، وذلك لدورها الكبير في تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل للمزارعين والعاملين في هذا القطاع.
وفي ختام الزيارة، قدم الاستاذ الشبحي التهاني والتقدير للعارضين والمنظمين على نجاح المعرض، معربًا عن استعداد البنك الأهلي لدعم المشاريع والأعمال القادرة على تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل والتنمية في اليمن.
يشار إلى أن معرض البن اليمني الأول في عدن مول استمر لمدة ثلاثة أيام، وشهد إقبالًا كبيرًا من قبل الزوار والمهتمين بالبن اليمني، وقدم فرصة للالمستهلكين لاكتشاف وشراء أفضل أصناف البن اليمني المتوفرة في السوق المحلية.
وفي الزيارة حضر بمعية الاستاذ محسن الشبحي الاستاذ بسام مديحج مدير دائرة الائتمان بالبنك الاهلي والاستاذ ريدان الكهالي من دائرة المخاطر.