آخر تحديث :الأحد - 21 أبريل 2024 - 02:30 ص

اخبار عدن


عدن.. لقاء يبحث المشاريع الانسانية ونزع الالغام

الخميس - 08 فبراير 2024 - 04:56 م بتوقيت عدن

عدن.. لقاء يبحث المشاريع الانسانية ونزع الالغام

عدن/خاص

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع المدير القطري للبرامج بمنظمة سوليداريتي رولا شرقية، مشروع المساعدات الطارئة المتكاملة متعددة القطاعات والسكان المتضررين من الصراع او الصدمات المفاجئة في اليمن المرحلة الثالثة المنفذ في محافظات تعز والضالع ومأرب وأبين والحديدة، بتكلفة 2 مليون و300 يورو .

وأشاد الدكتور نزار باصهيب، بدور المنظمة وتطلعه إلى تعزيز الشراكة بين الجانبين بما يسهم من زيادة وتوسيع تدخلات المنظمة بمجالات إنسانية وتنموية خلال العام الجاري.

كما بحث الدكتور باصهيب، اليوم،مع المدير القطري لمنظمة المساعدات الشعبية النرويجية انتوني وايلس، جهود الشراكة الانسانية بين الحكومة والمنظمة، وتدخلات المنظمة في مجال نزع الألغام.

واستعرض الجانبان، مشاريع وتدخلات المنظمة المنفذة خلال العام الماضي والذي شملت على مشروع التوعية بمخاطر الدخائر المتفجرة والحماية وتعزيز فرق المسح التابعين للمركز التنفيذي للتعامل مع الالغام ،بتكلفة 75 مليون و263 الف دولار.

وأكد نائب وزير التخطيط، حاجة الحكومة الى مثل هذه المشاريع والاستمرار في تقديم الدعم اللازم للمساعدة في تطهير الاراضي اليمنية من الالغام والتقليل من الضحايا..مشيراً إلى أن جهود نزع الالغام تتطلب لتكاثف الجهود الدولية لنزعها ومعالجة الاضرار الناجمة عنها.

من جانبه ثمن المدير القطري لمنظمة المساعدات الشعبية النرويجية، شراكة وزارة التخطيط والتعاون الدولي للمنظمة والتسهيلات المقدمة في تنفيذ خطة تدخلاتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.