آخر تحديث :الثلاثاء - 27 فبراير 2024 - 04:39 م

اخبار رياضية

في تصفيات تجمع عدن للكرة الطائرة..
الميناء يواجه التلال في اقوى مباريات الجولة.. والشعلة لخطف التأهل المبكر

الإثنين - 12 فبراير 2024 - 11:53 م بتوقيت عدن

الميناء يواجه التلال في اقوى مباريات الجولة.. والشعلة لخطف التأهل المبكر

عدن / علاء عياش:


تدخل المنافسه في تصفيات تجمع أندية عدن للكرة الطائرة مراحل الحسم والتي من خلالها تسعى فرق المقدمة حجز البطاقات الثلاثة عن التجمع والمؤهلة لنهائيات البطولة التي ينظمها الاتحاد العام للعبة، برعاية نايف البكري وزير الشباب والرياضة بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة.

وتستضيف صالة الشهيد علي اسعد مثنى الرياضية بالعاصمة عدن، تصفيات (تجمع أندية عدن) للدوري العام للرجال للكرة الطائرة موسم (2023/2024)، وتستمر خلال الفترة بين 10 _ 17 فبراير، بمشاركة أندية الشعلة والميناء والتلال والمنصورة ووحدة عدن وشمسان.

صباح غداً الثلاثاء تستضيف صالة البطولة ثلاثة مواجهات حاسمة لحساب الجولة الثالثة والتي من خلالها ستوضح هوية الفرق الاكثر ثباتاً والاقرب لخطف البطاقات الثلاثة المؤهلة للنهائيات، حيث يلتقي في المباراة الأولى التلال والميناء في حين يواجه الشعلة وحدة عدن في المباراة الثانية، في حين يقابل الأهلي عدن ( المنصورة) شمسان في ختام مباريات الجولة.

اقوى مباريات الجولة ستجمع الميناء ومنافسه التلال في مواجهة سترجح بصورة كبيرة هوية الفريق الأقرب، خاصة وأن المباراة تمثل فرصة ذهبية لطائرة فريق التلال بغية تعزيز حظوظه وتثبيتها وتفادي سقوط جديد قد يبعده رسمياً عن المنافسه، بالمقابل ستكون المباراة بمثابة مفتاح للتأهل لفريق الميناء الأوفر حظا خاصة وأن الفريق يمتلك في رصيده فوزين وفي حالة تحقيق الفوز الثالث سيظفر بأحدى البطاقات الثلاثة عن التجمع.

ويسعى الشعلة في المباراة الثانية لمواصلة طريقه بثبات نحو تحقيق التأهل وذلك عندما يواجه فريق وحدة عدن الذي يدخل اللقاء وفي حسابه خسارتين، على عكس الشعلة المنتشي بفوزين وضعته بصورة كبيرة على حافة التأهل للنهائيات، وفي المباراة الثالثة لن يكون أمام فريق أهلي عدن ( المنصورة) فرصة أخرى غير الفوز في المباراة التي تجمعه مع منافسه شمسان، خاصة وأن اللقاء فرصة لطائرة اهلي عدن ( المنصورة) لتعويض خسارة الجولة الماضية أمام الشعلة بثلاثة أشواط مقابل شوط.

وكانت منافسات الجولة الثانية والتي أقيمت صباح الأحد، قد أسفرت نتائجها عن فوز التلال على شمسان بثلاثة أشواط دون مقابل، في كسب الشعلة منافسه اهلي عدن ( المنصورة) بثلاثة أشواط مقابل شوط، وخرج الميناء بفوزا سهلا من أمام فريق وحدة عدن.