آخر تحديث :الأحد - 21 أبريل 2024 - 02:30 ص

اخبار عدن


18 شهرا قبل إنجاز خزان البرزخ الجديد

الخميس - 22 فبراير 2024 - 11:13 م بتوقيت عدن

18 شهرا قبل إنجاز خزان البرزخ الجديد

عدن/خاص

شهد نائب محافظ محافظة عدن، الأمين العام للمجلس المحلي، بدر معاون، في مقر الصندوق الاجتماعي للتنمية، عملية فتح مظاريف مناقصة مشروع خزان البرزخ الجديد، الذي سيغذي مديريات صيرة، المعلا، خورمكسر، والتواهي بالمياه.

وخلال مراسيم فتح المظاريف أكد نائب المحافظ أهمية هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي لأبناء المديريات الأربع، مشيرا إلى الاهتمام الكبير الذي توليه السلطة المحلية بقيادة رئيس مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي معالي وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس لهذا المشروع الخدمي.

وحث معاون الجهة التي سترسو عليها المناقصة العمل على إنجاز المشروع خلال الفترة المحددة له، مع الالتزام بالمواصفات والمعايير القصوى، لافتا إلى أن السلطة المحلية ستقوم بمراقبة ومتابعة مراحل تنفيذ المشروع، حتى يخرج بصورته النهائية التي يرضى عنها المواطن.

من جانبه، قال المدير العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، المهندس فؤاد طاهر، إن مشروع خزان البرزخ الممول من منح هولندية وألمانية، وينفذه الصندوق، بسعة 18 ألف متر مكعب، ويخدم أربع مديريات بمحافظة عدن كان ثمرة جهود كبيرة للعديد من الجهات الرسمية المعنية.

وأكد المهندس طاهر أن السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أحمد لملس رئيس مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، ونائبه بدر معاون كانت جهودهم واضحة وعظيمة في المشروع.

وأشار إلى أن تلك الجهود تمثلت في التكفل بعملية خلع الخزان القديم من موقعه، وتوفير المياه والكهرباء اللازمة لتشغيل المشروع، وقال: "نحن في الصندوق الاجتماعي للتنمية نعتبر السلطة المحلية شركاء في تنفيذ هذا المشروع الذي يخدم نصف سكان عدن".

وعبر طاهر عن أمله في إنجاز المشروع خلال الفترة التعاقدية المحددة له، والمقدرة بـ18 شهرا، موضحا أن المشروع ستتبعه أعمال أخرى في مجال البنية التحتية الأخرى، كتوفير العدادات وصيانة بعض المنشآت الموجودة في محيط الخزان.

وكان نائب محافظ عدن، الأمين العام للمجلس المحلي، قد تفقد إدارات وقطاعات الصندوق الاجتماعي للتنمية، وزار عددا من الأقسام الخدمية، واستمع من استشاريي المشاريع ومديري القطاعات إلى تدخلات الصندوق في كافة المجالات الخدمية والتعليمية والبنى التحتية والطرقات وغيرها.

ووجه معاون بأهمية التركيز على احتياجات وأولويات المجتمعات المحلية، خاصة في المناطق النائية بمحافظة عدن التي تحتاج تدخلات تنموية عديدة، مشيدا بمستوى التنظيم والتنسيق في أعمال الصندوق، والكفاءات الاستشارية والهندسية العاملة في إطاره.
بعدن