آخر تحديث :الأحد - 21 أبريل 2024 - 12:57 ص

مجتمع مدني


لحج.. منظمات مدنية تكرم قيادي عسكري بارز بالصبيحة

الأحد - 25 فبراير 2024 - 05:18 م بتوقيت عدن

لحج.. منظمات مدنية تكرم قيادي عسكري بارز بالصبيحة

لحج/ صلاح بن غالب

أقامت اليوم الأحد منظمات المجتمع المدني بمديرية طورالباحة م /لحج، حفلاً تكريماً بمقر مؤسسة بصمة أمل للتنمية الاجتماعية لقائد الحملة العسكرية والأمنيه بالمديرية العميد حمدي شكري عرفاناً وتقديراً لجهوده بإعادة الأمن والسلم الاجتماعي في مناطق مديرية طورالباحة منذ تكليفه بتوجيهات رئاسية بقيادة الحملة الأمنية بالمديرية أواخر مايو 2023م.

وتخلل الحفل العديد من الكلمات من قبل قيادة السلطة المحليةبمديرية طورالباحة وقيادة المجلس الانتقالي بالمديرية وكلمة من قبل رئيس مؤسسة بصمة أمل للتنمية الاجتماعية عبدالباسط المصفري ركزت في مجملها على أهمية الحفاظ وديمومة الامن والاستقرار الذي تنعم به مديرية طورالباحة بعد ان بلغ الإنفلات الأمني الزُبى وزادت جرائم القتل لأتفه الاسباب خصوصاً على الطرق الرئيسي بالمديرية.

كما ألقى الشاعر الشعبي عبدالله الطاهري قصيدة شعريه ذكر فيها الكثير من مناقب الشيخ المجاهد حمدي شكري والذي كان له الفضل الكبير بعد الله تعالى في ثبيت دعائم الامن والاستقرار في كل ربوع مديرية طورالباحة وأيضاً مديرية المضاربة ورأس العارة المجاوره.

كما ألقى مدير مكتب اوقاف المديرية الشيخ فيصل الصماتي كلمةً دعا فيها خطباء ووعاظ مساجد المديرية إلى تعزير روابط الاخوة ونبذ التفرقة والمناطقية والتي تؤدي غالباً إلى تمزق النسيج الاجتماعي بين ابناء مناطق الصبيحة عموماً.

وقال الصماتي يجب على قيادة السلطة المحلية بالمديرية اليوم الإشراف المباشر على ترشيد الخطاب الديني بالمساجد والمراكز الدينيه بما يعزز أواصر الاخوة والتكاتف والإصلاح الاجتماعي ونشر مبدأ ثقافة السلام المجتمعي فكل تلك الصفات من السمّات المثلى للدين الاسلامي الحنيف وتخدم المصلحة العامة لأبناء الصبيحة بشكل عام، والابتعاد عن كل الاختلافات البسيطة والجدل العقيم الذي يهدم ولايبني. حسب قوله.

وفي ختام الحفل تم تكريم القائد حمدي شكري بدرع منظمات المجتمع المدني بمديرية طورالباحة وكذلك الشهادات التقريرية وتسلمها نيابةً عنه الفندم يوسف المشرقي مدير مكتب القائد حمدي شكري، والمقدم جمال الزوم قائد كتيبة الرابعة للحماية الأمنية بالمديرية ، وبحضور كلاً من محمد الجعللي امين عام محلي المديرية، ورشدي ثابت مدير مكتب المديرية، والعقيد عبده سعيد نعمان مدير الامن السياسي بالمديرية ورئيس إنتقالي المديرية الشيخ منصور الصماتي وقيادات من المجلس الإنتقالي بمحافظة لحج وهم سعيد حسن ردمان و محسن حنش وسعيد عبدالله وعضوي منسقية الانتقالي بكلية التربية بطورالباحه الدكتور سامي عبدالرشيد وحسين سلطان وعبدالباسط المصفري رئيس مؤسسة بصمة أمل للتنمية الاجتماعية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني بالمديرية وبعض من الوجهاء وشيوخ بعض قبائل الصبيحة ومثقفي المديرية.

تجدر الإشارة أن منظمات المجتمع المدني بمديرية طورالباحة التي كرمت القائد حمدي شكري كانت كالتالي مؤسسة بصمة أمل للتنمية الاجتماعية، وجمعية المعاقين، جمعية بلقيس للمرأة والطفل وجمعية العُلا للمرأة الريفية وجمعية بذور الزراعية بلحج