آخر تحديث :الأحد - 21 أبريل 2024 - 12:57 ص

اخبار رياضية

في دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد ..
الإتحاد إب يعمد على أوراق هبوط الجلاء للثانية

الثلاثاء - 27 فبراير 2024 - 04:08 م بتوقيت عدن

الإتحاد إب يعمد على أوراق هبوط الجلاء للثانية

عدن /علاء عياش:


أكمل فريق الجلاء عدن رباعي الفرق الهابطة لدوري الدرجة الثانية، بعدما خسر من منافسه الإتحاد إب بنتيجة (32/22), في المباراة الفاصلة التي جمعت بين الفريقين لتحديد هوية الفريق الثاني الهابط عن المجموعة الثانية بعدما حجز فريق الوحدة بالمكلا تذكرة

ونجح إتحاد اب في تفادي السقوط لدوري المظاليم بفوزه في اللقاء الفاصل الذي أقيم صباح اليوم على صالة الشهيد علي اسعد مثنى الرياضية المغلقة ضمن بطولة أندية الدرجة الأولى لكرة اليد، والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة.

واستطاع لاعبو الاتحاد في التعميد على اوراق هبوط فريق الجلاء عدن بفوز مستحق وبتألق واضح من نجومه الذين كانو على قدر من المسؤولية، حيث أنهى الفريق الشوط الأول بالتقدم بواقع (13/9), قبل أن يعود إتحاد اب في الحصة الثانية لمواصلة التوهج ورفع غلته التهديفية لينجح في خطف بطاقة البقاء ضمن أندية النخبة ( الدرجة الأولى), بالفوز بنهاية المطاف بنتيجة (32/22).

نال جائزة الفقيد هبيش لأفضل لاعب في المباراة نجم فريق الإتحاد إب محمد حسن، وتسلم جائزته المستحقة من النجم الكروي الكبير مشتاق محمد سعد.

قاد اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبده محمد نجار ومحمد عبده منصور ( ساحة), سمير معروف ( المسجل) وعلي عبده منصور ( الميقاتي).

وبختام مباراة اليوم ودور المجموعات، سمّت البطولة رباعي الفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية عن المجموعتين، حسان ابين وشباب رخمة ذمار ( المجموعة الأولى), الوحدة بالمكلا والجلاء عدن (المجموعة الثانية).

وفي سياق متصل حسمت لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة اليد الفريق المتأهل الرابع لنصف نهائي البطولة، حيث اقرت تأهل فريق الشرارة لحج على حساب تضامن حضرموت، بعدما تأكد صحة الاحتجاج الذي تقدم به فريق الشرارة على خلفية إشراك فريق تضامن حضرموت لاعب مخالف للائحة الاتحاد العام، واعتماد نتيجة المباراة لصالحه (10/0) مع الإبقاء على نتائجه السابقة في البطولة.

وتقرر أن تقام صباح الأربعاء مباراتي نصف النهائي في بطولة أندية الدرجة الأولى لكرة اليد والتي تستضيفها العاصمة عدن خلال الفترة بين 21 - 29 فبراير, حيث يلتقي متصدر المجموعة الأولى الشعلة عدن وثاني المجموعة الثانية شباب القطن في المباراة الأولى، في حين يصطدم الشرارة لحج ثاني المجموعة الأولى أمام متصدر المجموعة الثانية الصقر تعز في المباراة الثانية.