آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 01:29 م

اخبار عدن


رئيس جامعة عدن يشيد بجهود البنك المركزي في رفع مستوى الوعي المالي المجتمعي

الثلاثاء - 19 مارس 2024 - 01:45 ص بتوقيت عدن

رئيس جامعة عدن يشيد بجهود البنك المركزي في رفع مستوى الوعي المالي المجتمعي

عدن / خاص



أشاد الأستاذ الدكتور الخضر لصور، رئيس جامعة عدن، بجهود البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، في تحقيق الشمول المالي، وتعزيز دور البنوك والمؤسسات الاقتصادية ودعم خدماتها الخاصة بما يحقق التنمية والاستقرار المجتمعي، مثمناً مساعي البنك لتكامل جهود المؤسسات المالية والتعليمية والإعلامية في نشر الثقافة المالية لدى أبناء المجتمع، وخاصة الشباب والأطفال، وتأهيلهم للتعامل مستقبلاً بكل وعي مع المال والمؤسسات المالية.

جاء ذلك في تصريح له على هامش مشاركته اليوم الاثنين 18/3/2024م، في افتتاح فعاليات أسبوع المال العالمي في اليمن 2024م، التي نظمها البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، تحت شعار "احمِ أموالك - أمن مستقبلك"، بحضور محافظ البنك المركزي أحمد المعبقي، ووزير المالية د. سالم بن بريك - نيابة عن رئيس الوزراء - وعدد من أعضاء الحكومة، ورؤساء ومدراء 30 بنكاً محلياً وقطاعاً مصرفياً في المناطق المحررة.

وأوضح الدكتور الخضر لصور، في تصريحه، أن أهمية حملة أسبوع المال العالمي تكمن في تعزيز ثقافة الإدخار وترتيب أولويات الإنفاق لدى أفراد المجتمع، والتعريف بالخدمات والفرص المتوفرة لدى المؤسسات المالية والاقتصادية التي تحقق هذا الهدف، كما أنها فرصة للتعريف بالمجالات الحديثة في التعامل مع المال التي بدأ البنك المركزي بإنشائها لتعزيز الشمول المالي.

وأكد لصور على أهمية خدمة النقود الإلكترونية التي أطلقها البنك المركزي عبر الهاتف المحمول بالشراكة مع شركات الاتصالات، مشيراً إلى أنها خدمة حيوية وضرورية لتوسيع الاستفادة من الخدمات البنكية وتحقق اللحاق بركب دول المنطقة التي أضحت فيها المعاملات البنكية والخدمات الإلكترونية جزءاً أساسيا من التعاملات المالية في مختلف القطاعات..

وتمنى رئيس جامعة عدن - في ختام تصريحه - التوفيق والنجاح لأعمال فعالية "أسبوع المال العالمي"، وتحقيق أهدافها المتمثلة في غرس مهارات إدارة المال لدى المجتمع، وخاصة الأطفال والشباب، ودعم وتمكين الشمول المالي لجميع فئات المجتمع، وتوعيتهم حول الحماية من الاحتيال المالي.