آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 11:54 م

اخبار محافظات اليمن


هلال الإمارات يوزع مساعدات غذائية لأهالي مديرية حريب بمأرب

الأربعاء - 20 مارس 2024 - 11:15 م بتوقيت عدن

هلال الإمارات يوزع مساعدات غذائية لأهالي مديرية حريب بمأرب

عدن تايم/خاص

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبإشراف من قائد قوات محور سبأ العميد عبدالهادي عبداللطيف القبلي (ابو الحارث)، يوم الثلاثاء توزيع سلل غذائية عاجلة تحوي ما يزيد عن 7 ألف سلة غذائية متعددة الأصناف لأهالي مديرية حريب بمأرب.

وأثناء التدشين اشاد العميد/ عبد الهادي عبداللطيف القبلي قائد ألوية محور سبأ بالجهود الخيرية والإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة وعلى رأسها سمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان، والشعب الإماراتي الذي يثبت دائما بوقفاته الأخوية الصادقة على عمق التلاحم والترابط الأخوي بين الشعبين الشقيقين.

واثنى العميد القبلي على جهود "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" الذراع الخيري والإنساني لدولة الإمارات العربية و فريقها الميداني الذي يتجشم عناء ووعثاء السفر للوصول الى الأسر الأشد احتياجاً ويتلمس همومهم وإحتياجاتهم الإنسانية.

ومن جهته أكد مدير الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة شبوة الأستاذ/ ماجد بن سريع بإن هذه المبادرة الإنسانية جاءت كمساعدات عاجلة نظراً للوضع الإنساني الذي يعيشه أهالي مديرية حريب والمناطق المجاورة لها ، وذلك بعد التنسيق مع العميد عبدالهادي عبداللطيف القبلي قائد ألوية محور سبأ والذي بدوره بذل جهوداً كبيرة في وصول هذه القافلة وتسهيل عمل الفريق الميداني للهيئة.

وأوضح بن سريع بإن هذه المساعدات ستسهم في التخفيف من حجم المعاناة الإنسانية للأسر الأشد فقراً والنازحين في هذا الشهر الكريم.

ويأتي توزيع المساعدات الغذائية مواصلة للجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر سفيرها الإنساني والخيري في اليمن "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" واستمراراً للخطة الإنسانية والإغاثية التي أعدتها الهيئة للتخفيف من المعاناة الإنسانية وتطبيع الحياة في المحافظات والمناطق المحررة من اليمن.

ومن المتوقع ان يستفيد من المساعدات الغذائية حوالي (40,000) فرداً من الأسر المحاصرة بالقرب من جبهات القتال بالإضافة الى مخيمات النازحين والأسر الأشد فقراً في مديرية حريب.