آخر تحديث :الأحد - 21 أبريل 2024 - 09:59 ص

منوعات


5 فوائد لـ التمور.. تعرف عليها

الأحد - 31 مارس 2024 - 11:54 م بتوقيت عدن

5 فوائد لـ التمور.. تعرف عليها

عدن تايم- وكالات


في شهر رمضان يكثر الناس من تناول التمر، ويحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية التي تعطي الكثير من الفوائد الصحية للجسم، حيث يساهم في حل بعض المشاكل الطبية مثل الكوليسترول، كما أنه مضاد للأكسدة، وذلك وفقًا لفارما ايزي.

5 فوائد لـ التمور تعرف عليها
1.يخفض نسبة الكوليسترول
يمكن أن يقلل التمر من الكولسترول على الفور ويساعد في إدارة وزنك، لذلك يجب على مرضى الكوليسترول إضافته إلى نظامهم الغذائي.


2.غني بمضادات الأكسدة المقاومة للأمراض
يوفر التمر أنواعًا مختلفة من مضادات الأكسدة، والتي تساهم في علاج الأمراض المختلفة، وتعمل مضادات الأكسدة على حماية خلاياك من الجذور الحرة، تحمي مضادات الأكسدة خلاياك من الجذور الحرة التي قد تتسبب في إحداث تفاعلات ضارة في جسمك التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض.



3.تقوية العظام
التمر غني بالنحاس والسيلينيوم والمغنيسيوم، وهي عناصر مغذية مهمة للغاية للحفاظ على صحة العظام ومنع الاضطرابات العظمية، كما أنه غني بفيتامين K، الذي يساعد على تنظيم تخثر الدم ويساعد على استقلاب العظام.


4.يعزز صحة الدماغ
تحتوي كل تمرة على مادة الكولين وفيتامين ب المفيدة جدًا لعملية التعلم والذاكرة، خاصة عند الأطفال، أو المصابين بمرض الزهايمر، حيث تم ربط الاستهلاك المنتظم للتمور بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي مثل مرض الزهايمر وتحسين الأداء المعرفي لدى الأفراد الأكبر سنًا، كما أن التمر مفيد أيضًا في تقليل الالتهاب ومنع تكوين البلاك في الدماغ، وهو أمر مهم للوقاية من مرض الزهايمر.


5.يحسن صحة الجهاز الهضمي
التمر غني بالألياف الطبيعية، ويحتوي على ما يقرب من 8 جرام من الألياف في 100 جرام من التمور، تساعد هذه الألياف الطبيعية على تنظيم حركات الأمعاء وتحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام