آخر تحديث :الإثنين - 22 يوليه 2024 - 08:52 ص

اخبار عدن


صحة البيئة بمديرية المنصورة تتلف 4.5 طن من المواد الغذائية التالفة

الإثنين - 15 أبريل 2024 - 01:13 م بتوقيت عدن

صحة البيئة بمديرية المنصورة تتلف 4.5 طن من المواد الغذائية التالفة

عدن تايم / خاص

نفذ قسم صحة البيئة حملة تفتيش واسعة في عموم مديرية المنصورة ابتدأها في شهر رمضان لتستهدف المواد الغذائية منتهية الصلاحية وأداء محلات تقديم الطعام الجاهز .

واثمرت تلك الحملة على تحريز وسحب وإتلاف اربعة طن وخمسمائة كيلو من المواد الغذائية المتنوعة المنتهية الصلاحية .

وفي تصريح للأخ حسن عبدالعزيز الصبيحي رئيس قسم صحة البيئة للصحيفة قال أن بتوجيهات من الاستاذ احمد علي الداؤودي مدير عام المديرية وإشراف المهندس رأفت كوكني مدير مكتب الاشغال العامة والطرق ينفذ قسم صحة البيئة في مديرية المنصورة منذ أشهر حملة تفتيش واسعة تمكن من خلالها سحب مواد غذائية منتهية الصلاحية ومواد اخرى لأكثر من 4,5 طن من المواد الغذائية المتنوعة وقد تم استكمال تحريزها واعداد المحاضر لها واتلافها بحسب الاصول المرعية .

و افاد الاخ محمود المفلحي نائب رئيس قسم صحة البيئة أن العديد من المواد التالفة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وحافظات اطفال ومشروبات تم سحبها وتحريزها و اتلافها عند تنفيذ اعمال حملة التفتيش

وأضاف المفلحي ان المواد شملت مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية كانت تخزن في المستودعات ، كما تم إعداد 54 مخالفة تخص المواد منتهية الصلاحية و27 مخالفة بشأن الحالة الصحية لعدد من المطاعم والتي خالفت الشروط والمعايير الصحة كما تم إغلاق 3 محلات مخالفة للوائح صحة البيئة .

وأكد نائب رئيس قسم صحة البيئة استمرار حملات التفتيش في المحلات التجارية سعيا الى ترسيخ مفاهيم تصب لصالح حماية المستهلك .

و قال المفلحي أن فرق حملات التفتيش تقوم بزيارات مفاجئة الى معامل المياه ومستودعات المواد الغذائية ، وهناك وجدنا مخالفات بتخزين لمواد غذائية ومشروبات متنوعة وعصائر وحفاظات للأطفال قد انتهت صلاحياتها وقمنا بتحريزها وتحرير محاضر بها وتحرير مخالفات ومن ثم إتلافها بحسب الاصول .

الجدير بالإشارة إن قسم صحة البيئة التابع للادارة العامة للأشغال مديرية المنصورة يقوم وعلى مدى أشهر في تنفيذ حملات تفتيشية متتالية تستهدف سحب واتلاف المواد الغذائية منتهية الصلاحية ومراقبة أداء المطاعم ومدى تطبيقها للمعايير الصحية .

وقد حقق قسم صحة البيئة نجاحات عديدة في ضبط المخالفين والحد من عرض مواد منتهية الصلاحية للبيع ، وتحرير المخالفات وقام بإتلاف آلاف الاطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ومواد متنوعة اخرى واغلاق عشرات المطاعم المخالفة للمعايير الصحية في الأشهر الفائتة .

يأتي كل ذلك في ظل توجيهات صارمة وإشراف مباشر من الاستاذ احمد علي الداؤودي مدير عام مديرية المنصورة والذي اولى إهتمام بتتفيذ حملات التفتيش النوعية والمستهدفة بشكل رئيسي حماية المستهلك في مديرية المنصورة .