آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 10:17 م

اخبار محافظات اليمن


جهود مثابرة في أبين للم شمل الأسرة الصحفية وتعزيز العمل الإعلامي المشترك

الإثنين - 15 أبريل 2024 - 06:17 م بتوقيت عدن

جهود مثابرة في أبين للم شمل الأسرة الصحفية وتعزيز العمل الإعلامي المشترك

أبين / ناصر الجريري

شهدت قاعة المجمع الحكومي القديم بالعاصمة زنجبار إنعقاد اللقاء التشاوري الأول للصحفيين والإعلاميين بمديريتي زنجبار وخنفر محافظة ابين ، ويهدف اللقاء الى تعزيز العمل الإعلامي بالمحافظة وإيجاد إعلام بناء وهادف .وبمشاركة "40 " من الصحفيين والإعلاميين في محافظة ابين ومراسلي القنوات الفضائية ثالاداعات والصحف والمواقع الإخبارية .

وخلال اللقاء هنأ الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين جميع المشاركين في اللقاء بمناسبة عيد الفطر المبارك ، ناقلا" لهم تحيات محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم ، مؤكدا" ان اللقاء يهدف الى توحيد الجهود الإعلامية ، ولم الشمل ، وتعزيز العمل الإعلامي المشترك بين مختلف الصحفيين والإعلامببن يمحافظة ابين بمختلف توجهاتهم الحزبية والسياسية ، الى جانب الوقوف امام التحديات والمشكلات التي تواجه رجال الإعلام في محافظة ابين والعمل على معالجتها .

من جانبه اشاد الاخ محمد ناصر العولقي رئيس مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة ابين بالجهود التي يبذلها مدير إعلام المحافظة الدكتور ياسر باعزب في لم شتات الإعلاميين وتوحيد كلمتهم ، وبما يسهم في خدمة المحافظة وتخفيف معانات ابناءها .
مؤكدا" على أهمية مثل هذه اللقاءات التشاورية والتي تسعى الى تعزيز روح المحبة والإخاء بين الصحفيين والإعلاميين وتوحد رسالتهم الإعلامية السامية .

فيما تحدث الصحفي فضل علي مبارك مراسل قناة الجزيرة الفضائية عن أهمية اللقاء والذي يعد الاول من نوعه والذي يجتمع فيه كافة الصحفيين والإعلاميين ويعد خطوة في الإتجاه الصحيح
من أجل لم شمل لهم وتوحيد جهودهم ورص صفوهم لأجل مصلحة المحافظة .
مستعرضا" ما عانته المحافظة طيلة الفترات السابقة ، واليوم محافظة ابين بحاجة لجهود كافة ابنائها ومنهم الصحفيين والإعلامبين الذي نعول عليهم في رفع معانات المحافظة ودعم التنمية والاستثمار في مختلف المجالات .مشيدا" بجهود قيادة مكتب إعلام المحافظة ممثلة في الدكتور ياسر باعزب ودوره الفاعل على مستوى المحافظة .

وفتح باب النقاش والمداخلات للمشاركين من الصحفيين والإعلاميين والذي بدورهم أكدوا على أهمية هذا اللقاء النوعي ، والاستمرار في تنظيم مثل هده اللقاءات التي تؤسس لعمل إعلامي هادف وبناء وتقرب ثجهات النظر وإيجاد شراكة فاعلة ومثمرة بين كافة الصحفيين وبما يعزز العمل الإعلامي في المحافظة ويرتقي به نحو الأفضل .
ونتج عن اللقاء عدد من التوصيات والمقترحات أهمها:
-- تعزيز العمل الإعلامي المشترك بين الصحفيين والإعلاميين .
- اقرار مشروع ميثاق الشرف الإعلامي والالتزام بمبادئه
- ترشيد الخطاب الإعلامي في محافظة ابين وإيحاد إعلام هادف وبناء.
- الاستمرار في برامج التأهيل والتدريب التي ينظمها مكتب إعلام المحافظة .
- الاستمرار في اقامة اللقاءات التشاورية وبشكل منتظم .
- تشكيل لجنة من الإخوة :
١- د.ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام أبين
٢- أ. محمد ناصر عولقي رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوببين أبين
٣- أ. أنور سيول الحضرمي مدير الإدارة الإعلامية والثقافية للمجلس الانتقالي الجنوبي أبين
٤- أ. فضل علي مبارك
٥- أ. احمد عوض الصنبوق
لمتابعة إعادة تأهيل وتجهيز وتشغيل المؤسسات الإعلامية والصحفية التي دمرتها الأحدات والحروب التي تعرضت لها أبين خلال الفترة السابقة .
حضر اللقاء مستشار مدير عام الإعلام محافظة ابين الاستاذ احمد السنبوق ومدير عام وكالة الانباء اليمنية سبأ فضل الشبيبي
ورئيس دائرة الإعلام والثقافة بالمجلس الانتقالي انور سيول
ومدير عام المصائد السمكية وعضو مجلس نقابة الصحفيين الجنوببة بأبين الصحفي صادق حمامة. وعدد من مراسلي القنوات الفضائية والصحف والمواقع الاخبارية في محافظة ابين.