آخر تحديث :الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 10:30 م

اخبار وتقارير


عاجل / وفاة شاب وتزايد أضرار المنخفض الجوي في حضرموت

الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 09:51 م بتوقيت عدن

عاجل / وفاة شاب وتزايد أضرار المنخفض الجوي في حضرموت

عدن تايم/خاص

قالت قناة حضرموت أن شاب توفي اليوم الأربعاء بعد أن جرفته سيول خور المكلا، وتعذرت محاولة إنقاذه، فيما تم إنقاذ شاب آخر جرفته السيول.

ويأتي ذلك مع تتواصل الأمطار الغزيرة وتدفق السيول الجارفة جراء المنخفض الجوي الذي تشهده محافظة حضرموت منذ صباح اليوم الأربعاء.

وحسب متابعة محرر عدن تايم فقد احدثت سيول الأمطار أضرار في الطرقات التي تقطعت بين مديريات الساحل والوادي وكذا الخط الدولي، إضافة إلى تضرر عدد من المنازل التي طمرتها السيول، إلى جانب جرف السيول عشرات السيارات.

كما تسببت الأمطار الغزيرة وتدفق السيول بأضرار في الأراضي الزراعية والكهرباء والمياه، في عدد من مديريات حضرموت، حسب ما رصد محرر عدن تايم.

وفي ذات السياق وجه محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، بتعليق الدراسة في مدارس التعليم العام "الأساسي والثانوي" بالمدارس الحكومية والأهلية والخاصة والتعليم الجامعي ومعاهد التعليم الفني والمهني في عموم حضرموت يوم غدٍ الخميس 18 ابريل 2024م، وذلك للحفاظ على أرواح الطلاب ومنتسبي قطاعات التعليم العام والجامعي والفني من وطأة آثار “المنخفض الجوي”، على أن تستأنف الدراسة يوم الأحد المقبل 21 ابريل 2024م.

هذا ومن المتوقع استمرار الأمطار الغزيرة في محافظة حضرموت خلال الساعات المتبقية من هذا اليوم وغداً الخميس، إضافة إلى إحتمال تواصلها الاسبوع القادم حسب توقعات مركز الانذار المبكر والارصاد، ما يعني تزايد الإضراب خلال الساعات القادمة سيما في ظل ضعف إمكانيات السلطات المحلية وغياب الدعم الحكومي الحقيقي، ناهيك عن سوء تخطيط وتنفيذ مشاريع البنى التحتية رغم المعرفة بتكرر المنخفض الجوي سنوياً.