آخر تحديث :الجمعة - 03 مايو 2024 - 01:44 ص

عرب وعالم


الاحتلال يقصف عدة مناطق بغزة وحصيلة الشهداء تتجاوز 34 ألفا

الجمعة - 19 أبريل 2024 - 09:39 م بتوقيت عدن

الاحتلال يقصف عدة مناطق بغزة وحصيلة الشهداء تتجاوز 34 ألفا

عدن تايم/متابعات:

قصف الجيش الإسرائيلي -اليوم الجمعة- عدة مناطق في قطاع غزة بعد أن ارتكب مجازر جديدة في الساعات الماضية، مما رفع عدد الشهداء إلى أكثر من 34 ألفا.

وقال مراسل الجزيرة إن سيدة فلسطينية استشهدت وأصيب آخرون مساء اليوم في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي السلام شرق رفح بجنوب قطاع غزة.

وأضاف المراسل أن طفلا أصيب إثر قصف منفصل قرب المقبرة الشرقية في رفح.

وكان الجيش الإسرائيلي واصل منذ صباح اليوم إطلاق النار وقذائف المدفعية تجاه المناطق الحدودية شرق مدينة رفح وسط تحليق منخفض ومكثف لطائرات الاستطلاع المسيرة.

ويأتي هذا القصف المتكرر بينما يتحدث الإعلام الإسرائيلي عن استعدادات يقوم بها جيش الاحتلال لبدء عملية عسكرية في رفح التي تؤوي نحو 1.5 مليون نازح.

وفي وقت سابق اليوم، قال مراسل الجزيرة إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت اليوم منزلا في منطقة مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

كما شنّت طائرات الاحتلال غارات على منطقتي السكة وتل الزعتر في جباليا اللتين تقعان أيضا شمالي القطاع.
وبالتزامن استهدفت مدفعية الاحتلال محيط عزبة بيت حانون بالمنطقة نفسها.

وكان الجيش الإسرائيلي نفذ قبل أيام توغلا في بيت حانون للمرة الأولى منذ 4 أشهر، واستهدف نازحين بالمنطقة.

وتصدت المقاومة للقوات المتوغلة ونفذت ضدها عمليات شملت قنص جنود بالإضافة إلى إطلاق صواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وفي مدينة غزة، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم مخيم الشاطئ، وكان 3 أشخاص استشهدوا أمس جراء قصف منزل عائلة الجزار في حي الشيخ رضوان بالمدينة.

وفي المنطقة الوسطى، قصف الاحتلال منازل خالية وأراضي زراعية في منطقة المغراقة ومحيط شركة الكهرباء وشمال مخيم النصيرات.
وكانت القوات الإسرائيلية تراجعت قبل يومين من منطقة شمال النصيرات بعد عملية عسكرية خلفت أعدادا كبيرة من الشهداء ودمارا واسعا.

وفي التطورات الميدانية أيضا، ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن القبة الحديدية اعترضت مساء اليوم صاروخا أطلق من غزة باتجاه مستوطنة سديروت بغلاف غزة.

حصيلة جديدة
في الأثناء، قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال 24 ساعة، وصل منها للمستشفيات 42 شهيدا و63 إصابة.

وأضافت الوزارة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفعت إلى 34 ألفا و12 شهيدا و76 ألفا و833 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتقدر السلطات في غزة أن آلاف الفلسطينيين دفنوا تحت أنقاض المباني التي دمرها الجيش الإسرائيلي خلال الأشهر الستة الماضية.

وفي الأيام القليلة الماضية، انتشلت فرق دفاع المدني مئات الشهداء من تحت الركام في مناطق انسحب منها الجيش الإسرائيلي على غرار شمال النصيرات وخان يونس ومجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

نقل موقع “أكسيوس” الإخباري الأميركي أن الولايات المتحدة وإسرائيل ناقشا مساء الخميس، عملية إسرائيلية محتملة في رفح بجنوب قطاع غزة.

تشهد المنطقة الوسطى في قطاع غزة مواجهات ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ195 من العدوان، وسط محاولات من قوات الاحتلال للتوغل في مخيماتها ومناطقها.

كشفت حكومة غزة، اليوم الخميس، عن تفاصيل ما وصفته بأفظع مجزرة ارتكبها جيش الاحتلال في مدينة غزة، بعد انتشال جثامين 30 شهيدا دُفنوا في مقبرتين بمجمع الشفاء الطبي، وتحدثت عن جرائم بشعة بحق الإنسانية.