آخر تحديث :الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 06:58 م

اخبار وتقارير

مقرر وصولها غدا الى مطار عدن الدولي
سيدة هندية تسعى لإنقاذ ابنتها من الإعدام في صنعاء

الجمعة - 19 أبريل 2024 - 11:11 م بتوقيت عدن

سيدة هندية تسعى لإنقاذ ابنتها من الإعدام في صنعاء

عدن تايم / نازك عبدالله

من المقرر أن تصل الى العاصمة عدن يوم غد السبت سيدة هندية محكوم على ابنتها بالإعدام في مناطق سيطرة الحوثيين لإدانتها بقتل رب عملها اليمني بسبب سوء المعاملة وفق منطوق الحكم .
وستصل السيدة الهندية  على متن طائرة الخطوط الجوية اليمنية إلى مطار عدن الدولي من مومباي.

وحظيت قضية الخادمة الهندية " نيميشا بريا " بتغطية واسعة في الصحافة الهندية حيث ذكرت عدد من الصحف الهندية إن والدة نيميشا بريا البالغة من العمر 34 عاما، المحكوم عليها بالإعدام في السجن المركزي في العاصمة اليمنية صنعاء .

ونيميشا، ممرضة، مسجونة بتهمة قتل مواطن يمني في يوليو/تموز 2017.
ونقلا عن وسائل اعلام هندية قالت السيدة بريما قمري، والدة نيميشا"لقد مرت 12 عاما منذ أن رأيت ابنتي آخر مرة وآمل أن أعود معها" ، قالت بريما كوماري البالغة من العمر 57 عاما بينما اختنق صوتها بالحزن يوم الجمعة.

نيميشا، ممرضة، مسجونة بتهمة قتل مواطن يمني في يوليو/تموز 2017."ابنتها البالغة من العمر 11 عاما ، والتي تقيم مع زوجها تومي ، تنتظر بفارغ الصبر عودة والدتها. أنا لا أسافر إلى اليمن لإنقاذ ابنتي وحدي كما أطلب العفو من أفراد عائلة الضحية".

وقالت السيدة بريما كوماري، التي تعمل كمساعدة منزلية منذ أكثر من ست سنوات في كيزاكامبالام بالقرب من هنا، إن رحلتها أصبحت ممكنة بفضل دعم وصلوات الكثيرين.

وسيرافقها صموئيل جيروم باسكاران، الذي يعمل في اليمن منذ أكثر من 24 عاما لمساعدتها في إجراء مناقشات مع أفراد الأسرة وقبيلة الضحية تم إزالة العقبات في جهودها المتكررة للسفر إلى اليمن بعد أن طلبت محكمة دلهي العليا من الحكومة المركزية في ديسمبر الماضي تخفيف إخطارها لعام 2017 ، والذي منع حاملي جوازات السفر الهندية من السفر إلى اليمن. وقال سوبهاش تشاندران ك.ر.، محامي المحكمة العليا، الذي مثلها في محكمة دلهي العليا، إنه تم إبلاغ زعماء القبائل بزيارتها. وقال "نأمل أن يتخذوا قرارا إيجابيا".