آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 08:10 م

اخبار وتقارير


سياسية الانتقالي تشدد على ضرورة تحمل الحكومة مسؤولية وضع الحلول العاجلة لأزمة الكهرباء

الأحد - 21 أبريل 2024 - 04:54 م بتوقيت عدن

سياسية الانتقالي تشدد على ضرورة تحمل الحكومة مسؤولية وضع الحلول العاجلة لأزمة الكهرباء

عدن تايم/خاص

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، بالعاصمة عدن، برئاسة الدكتور خالد بامدهف نائب رئيس الهيئة، اجتماعها الدوري للنصف الأول من شهر أبريل للعام 2024.
واستعرض الاجتماع تقرير للمشهد السياسي على الساحة المحلية والدولية، المقدم من مسؤول الرصد والمتابعة، والذي تضمّن عددًا من الأحداث والقضايا الداخلية وكذا المتعلقة في الشأن الإقليمي والدولي.
ووقف الاجتماع أمام مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية على الساحة الجنوبية، خاصةً في ظل التطورات الأخيرة على مختلف الجبهات، مثمناً استبسال وتضحيات القوات المسلحة الجنوبية التي تحمل على عاتقها مهمة هدف صون الأمن والاستقرار لمحافظات الجنوب.
وأشادت الهيئة في اجتماعها للجهود الوطنية في وقف عمليات التهريب للأدوية المخالفة التي احتجزت في ميناء عدن، مشيرة بأن هذه الحالة واحدة من بين عشرات المساعي غير القانونية، والتي تهدف إلى إغراق العاصمة عدن ومحافظات الجنوب في مستنقع الفوضى والعشوائية.
وناقش الاجتماع، مستجدات الأوضاع العامة، وفي مقدمتها مشكلة انقطاعات التيار الكهربائي لساعات طويلة والتي أثقلت كاهل أبناء العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، حيث شددت الهيئة الجهات ذات العلاقة ضرورة تحمل مسؤولية وضع الحلول لهذه الأوضاع الكارثية على المواطن الجنوبي.
ووقفت الهيئة أمام ماشهدته محافظة حضرموت والمهرة من أمطار وسيول ونتج عنها العديد من الأضرار، داعية إلى تشكيل لجان لحصر الأضرار التي تعرض لها المواطنين جراء كارثة السيول، مشددة على ضرورة التدخل الإغاثي والصحي والخدماتي بشكل عاجل من قبل السلطات المحلية لتفادي الآثار الناجمة عن هذه الكوارث.