آخر تحديث :السبت - 04 مايو 2024 - 12:41 ص

اخبار محافظات اليمن


كلمة نارية للعميد المحمدي في ذكرى تحرير ساحل حضرموت الـ 24 من أبريل

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 05:35 م بتوقيت عدن

كلمة نارية للعميد المحمدي في ذكرى تحرير ساحل حضرموت الـ 24 من أبريل

عدن تايم /خاص


بعث رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، برقية تهنئة إلى القيادة السياسية والعسكرية والأمنية وكافة أبناء المحافظة، بمناسبة الذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، في الـ 24 من أبريل 2016.

وعبّر العميد المحمدي، عن شكره وتقديره لقوات النخبة الحضرمية والأمن والمقاومة الجنوبية، لما قدموه من إنجاز تاريخي، بالانتصار على تنظيم القاعدة الإرهابي في الـ 24 من أبريل 2016م، بمساندة قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودعم ومشاركة مباشرة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

مترحماً على جميع الشهداء الأبطال الذي سقطوا خلال معركة تحرير مديريات ساحل حضرموت، وتطهيرها من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، وما أعقبها من عمليات عسكرية دكت حصون هذه العصابات، التي تم ملاحقتها إلى حصونها في الأودية والجبال والشعاب المختلفة.

وأشاد العميد المحمدي، بالدور الكبير الذي قاما به نائبي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، واللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، في عملية التحرير وقيادة قوات النخبة الحضرمية، وكذا الحفاظ على هذه القوات على الرغم من جميع المؤامرات التي تعرضت لها من قبل بعض القوى والأحزاب المعادية، التي أرادت لها التفكك والشتات.

ودعا رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت، جميع أهالي المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالات الكرنفالية الشعبية، التي ستشهدها مديريات ساحل حضرموت، تعبيراً عن الفرح بهذه المناسبة العظيمة.

وجدد العميد المحمدي، المطالبة بأهمية سرعة إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت، وإحلال بدلاً عنها قوات النخبة الحضرمية، بعد النجاح الذي أثبتته في فرض الأمن والاستقرار في مديريات الساحل.