آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 10:04 م

اخبار محافظات اليمن


هدية إماراتية لطلاب كلية الطب بجامعة حضرموت

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 09:13 م بتوقيت عدن

هدية إماراتية لطلاب كلية الطب بجامعة حضرموت

عدن تايم/العين الاخبارية:

افتتح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن اللواء الركن فرج البحسني، الإثنين، قاعة الشيخ محمد بن زايد، في كلية الطب، بجامعة حضرموت، بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

واستمع عضو مجلس القيادة الرئاسي، خلال الافتتاح، إلى شرحٍ حول تصميم القاعة التي تتسع لأكثر من 600 طالب وطالبة، وتتميز بتعدد الاستخدامات، حيث ستستفيد الجامعة منها لإقامة المؤتمرات والندوات العلمية، بالإضافة إلى إقامة المحاضرات.

وبارك اللواء البحسني خلال افتتاحه القاعة، لجامعة حضرموت وكلية الطب، هذا الإنجاز متعدد الأغراض، والذي سيسهم في رفع القدرة الاستيعابية للكلية، واستيعاب الفعاليات الجماعية والاستفادة منها في إقامة مؤتمرات أو أي أغراض أخرى.

وأشار اللواء البحسني إلى أن افتتاح القاعة يأتي بالتزامن مع الذكرى الثامنة لتحرير حضرموت، شاكرا دولة الإمارات العربية المتحدة على هذه الهدية الرائعة والمهمة جدا، وكل ما تقدمه لبلادنا.

البحسني قال إن القاعة تأتي في إطار برنامج الدفع بعملية التعليم الجامعي الذي تدعمه دولة الإمارات سنويا، عبر الدفع بالطلاب اليمنيين من المناطق النائية إلى كليات الطب في جامعتي عدن وحضرموت.

من جانبه، قال رئيس جامعة حضرموت، الدكتور محمد خنبش، إن جامعة حضرموت تحتفل بالذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت، وبهذه المناسبة يتم افتتاح قاعة الشيخ محمد بن زايد بكلية الطب متعددة الأغراض، التي نفذت بمواصفات عالية.

وأضاف الدكتور خنبش لات القاعة ستشهد أنشطة مختلفة، كالندوات والمؤتمرات وورش العمل ضمن خطة تتبناها كلية الطب والعلوم الصحية للنهوض بالعملية التعليمية وتطوير البحث العلمي وخدمة المجتمع.


وشكر خنبش دولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعبا على الدعم السخي والمشاريع النوعية التي تنفذها في عموم الوطن.

و‏يشمل المشروع قاعة كبرى متعددة الاستخدامات بسعة 650 مقعدا مع جميع مرافقها من مكاتب إدارية ومرافق خدمات، و‏جهزت بأحدث التجهيزات الخاصة بالعرض وأنظمة الصوت والتجهيزات المكتبية.

‏كما يتضمن المشروع أعمال سفلتة ورصف مواقف السيارات والمساحات المحيطة بالقاعة من الاتجاهات الأربعة، ‏بالإضافة إلى تزويد القاعة وكلية الطب بجامعة حضرموت بمولد كهربائي جديد بقدرة 1 ميغا واط.

وتحتوي القاعة على جميع تجهيزات التحكم والأعمال الإنشائية والتمديدات، بما يضمن توفير التيار الكهربائي للكلية والقاعة وتجاوز مشاكل انقطاعات الكهرباء من الشبكة العمومية وتأثيراتها على سير الدراسة في الكلية.